عاجل| الملك سلمان يُصدر أمراً بتكليف ولي عهده محمد بن سلمان بإدارة شئون البلاد اعتباراً من اليوم.. تعرف على السبب والتفاصيل

عاجل| الملك سلمان يُصدر أمراً بتكليف ولي عهده محمد بن سلمان بإدارة شئون البلاد اعتباراً من اليوم.. تعرف على السبب والتفاصيل

أصدر العاهل السعودي وخادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، أمرا ملكيا اليوم الأربعاء الموافق الرابع من شهر أكتوبر، والرابع عشر من شهر المحرم، يقضي بإنابة ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان بن عبد العزيز”، بإدارة شئون المملكة خلال فترة سفره خارج البلاد لزيارة دولة روسيا.

وجاء الأمر الملكي الذي نشرته وزارة الخارجية السعودية على موقع فيس بوك، بإنابة ولي العهد بإدارة شئون المملكة أثناء سفر العاهل السعودي إلى روسيا، بناءا على المادة السادسة والستين من النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم 90 الصادر بتاريخ 27 من شهر شعبان عام 1412 الهجري.

نص الأمر الملكي بتكليف ولي العهد السعودي بإدارة شئون البلاد

بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم : أ / 23
التاريخ : 14 / 1 / 1439هـ
بعون الله تعالى
نحن “سلمان بن عبد العزيز آل سعود”
ملك المملكة العربية السعودية
بناءً على المادة (السادسة والستين) من النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ / 90) بتاريخ 27/ 8/ 1412هـ.
ونظرا لعزمنا ـ بمشيئة الله ـ على السفر خارج المملكة هذا اليوم الأربعاء الرابع عشر من شهر محرم عام 1439هـ حسب تقويم أم القرى، الموافق 4 من شهر أكتوبر عام 2017م، فقد أنبنا بموجب أمرنا هذا صاحب السمو الملكي الأمير “محمد بن سلمان بن عبد العزيز” ولي العهد في إدارة شئون الدولة، ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابنا عن المملكة.

 

وجدير بالذكر، أن خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز”، توجه اليوم إلى دولة روسيا الاتحادية، لتلبية الدعوة التي تلقاها من الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” لزيارة بلاده، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون بين البلدين.