التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن : بدء صرف أولى دفعات الدعم قبل رفع أسعار الطاقة بدورة واحدة.. ومن يبلغ 24 عام يعتبر فرد مستقل
حساب المواطن : بدء صرف أولى دفعات الدعم قبل رفع أسعار الطاقة بدورة واحدة

أكد ياسر الزهراني، مسؤول المركز الإعلامي لبرنامج حساب المواطن، في تصريحات صحفية في وقت سابق، أن البرنامج سيبدأ صرف دفعات بدل الإصلاحات الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة الناجمة عن تغير أسعار الطاقة في المملكة قبل رفع أسعار الطاقة بدورة واحدة، وبعد إقرار السياسات من الجهات العليا .

وأضاف الزهراني أن البرنامج مرتبط برفع أسعار الطاقة في المملكة، مشيرا إلى أن برنامج حساب المواطن جاء لتمكين عملية التحول الاقتصادي في المملكة، وتوجيه الدعم الحكومي لمستحقيه من الأسر السعودية، ليشمل أسر حاملي بطاقة التنقل، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي، وزوجة المواطن السعودي، وأيضا الفرد المستقل .

وكشف برنامج حساب المواطن، اليوم الأربعاء، من خلال حساب خدمة العملاء أن من يبلغ عمره 24 سنة، ويسكن مع والده، أو من يسكن بالسكن الجامعي يدخلان ضمن فئة الفرد المستقل ويمكنهما التسجيل بالبرنامج وفق الضوابط التي جاء بها البرنامج .

ومن أهم المعايير التي يعتمد عليها في برنامج “حساب المواطن” الدخل الشهري للأسرة، الذي تمتقسيمه لثلاثة فئات هي أصحاب الدخل المحدود، والمتوسط، وفوق المتوسط، حيث يتم تحديد مقدار الدعم لهذه الفئات وفقاً لمعدل الاستهلاك الطبيعي للأسرة والفرد، الذي يخضع هو الآخر للمراجعة الدورية .

وتجدر بنا الإشارة إلى أن برنامج حساب المواطن أعلن عن جاهزيته للبدء في صرف مستحقات الدعم الحكومي، وأن التسجيل مستمر حتى بعد البدء في الصرف.

قد يهمك أيضا

التعليقات