“شعبة الدواجن” تؤكد أسعار الدواجن تواصل الانخفاض اليوم في الأسواق.. وتكشف بالأدلة ارتفاعها في هذا الموعد القريب

“شعبة الدواجن” تؤكد أسعار الدواجن تواصل الانخفاض اليوم في الأسواق.. وتكشف بالأدلة ارتفاعها في هذا الموعد القريب
أسعار الدواجن

تواصل أسعار الدواجن انخفاضها المميز في السوق المصري خلال تعاملات اليوم الخميس، كما سجلت أسعار كرتونة البيض تراجع مميز عقب انخفاض سعر كيلو الدواجن، حيث أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن فجوة العيد هي السبب في تراجع سعر الفراخ.

أسعار الدواجن اليوم

صرح الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن سعر كيلو الدواجن بلغ اليوم في المزارع قيمة تتراوح بين 15.5 إلى 17 جنية في المزارع، مشيرا إلى أن سعر كيلو الدواجن اليوم للمستهلك يصل قيمته إلى ما بين 21 إلى 23 جنيهاً.

كما أضاف رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن السبب في انخفاض أسعار الدواجن في السوق المصري هو أمر طبيعي يحدث كل عام عقب موسم عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى انشغال العديد من المواطنين بموسم الدراسة.

وأشار رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أنه فيما يتعلق بأسعار كرتونة البيض في السوق المصري، فقد سجلت تراجع نسبي عقب تراجع أسعار الدواجن، موضحا أن سعر كرتونة البيض يصل إلى 34 جنيها بالمزرعة، وسعرها للمستهلك يصل إلى 39 جنية.

سعر الدواجن اليوم الخميس

كما أكد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن سعر الكتكوت ارتفع مرة أخرى إلى 7.5 جنيه مقابل 3و4 جنيها، ولهذا فأنه من المتوقع أن تشهد أسعار الدواجن ارتفاع وتعود إلي معدلاتها الطبيعية مع نهاية الشهر الحالي بزيادة تصل إلى 25%، مرجعا ذلك إلى دخول فصل الشتاء الذي ترتفع فيه تكلفة الإنتاج.

حيث تجدر الإشارة إلى أنه بلغت أسعار الدواجن في بداية شهر رمضان الماضي إلى 35 جنية للكيلو، كما وصل سعر كرتونة البيض إلى 50 جنية، والجدير بالذكر أنه انخفض سعر دواجن الساسو اليوم الخميس إلى 28 جنيهًا للكيلو الواحد، وتجدر الإشارة إلى أنه بلغ سعر دواجن الساسو مطلع الأسبوع 32 جنيهًا، كما بلغ سعر الفراخ الأمهات 17 جنيهًا.