التخطي إلى المحتوى
أوامر ملكية عاجلة تشمل تغيرات وزارية ومحافظين وهيئات وجامعات حكومية
الأوامر الملكية اليوم من العاهل السعودي

أصدر العاهل السعودي وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حزمة أوامر ملكية شملت تغيرات في الوزارات وكذلك في المحافظين وعدد من رؤساء المدن والهيئات والجامعات السعودية خلال مرسوم ملكي صدر عن الديوان الملكي في الرياض منذ لحظات قليلة.

وخلال التقرير التالي من موقعكم “مصر فايف” سوف نتابع معاكم كافة الأوامر الملكية التي صدرت عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 14 محرم لسنة 1439هـ، والرابع من شهر أكتوبر لسنة 2017.

أوامر ملكية شملت تغيرات وزارية ومحافظين

وجاءت الأوامر الملكية والتي أكدها بيان الديوان الملكي السعودي في الرياض، على النحو التالي، حيث شملت القرارات الجديدة تغيرات في وزارة الخدمة المدنية وكذلك وزارة الحج والعمرة وكذلك محافظة الطائف، ونقدم لكم عبر السطور القادمة كافة الأسماء الجديدة التي نجحت في حيازة ثقة القيادة العليا في الرياض في كفاءتها ليتم إسناد تلك المهمات الصعبة لها في الوقت الراهن، والتي جاءت على النحو التالي ذكره:

الأوامر الملكية
العاهل السعودي يصدر اوامر ملكية
  • تعيين معالي الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان، كوزير للخدمة المدنية وبالإضافة إلى تعيين الأستاذ سعد بن مقبل الميموني كمحافظًا للطائف بالمرتبة الممتازة.
  • تعيين معالي الدكتور سليمان عبد الفتاح بن سليمان مشاط نائب وزير الحج والعمرة.

وفيما يخص الهيئات الحكومية السعودية، فقد صدرت أوامر ملكية من الملك سلمان بن عبد العزيز فيما يخص الهيئة العامة العقارية وكذلك مركز الأبحاث ومستشفي الملك فيصل التخصصي، حيث جاءت على النحو التالي:

  • تعين الأستاذ عصام بن حمد بن علي المبارك، محافظًا للهيئة العامة للعقارات وذلك بالمرتبة الممتازة.
  • تعيين الدكتور ماجد بن إبراهيم الفياض، مشرفًا عامًا تنفيديًا على المؤسسة العامة لمستشفي الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمرتبة الممتازة.

الأوامر الملكية تصل إلى الجامعات والكليات السعودية

وعن الجامعات الحكومية فقد شملت التغيرات الجديدة، حركة تنقلات في روؤساء الجامعات الحكومية خاصة في جامعات نجران وتبوك والباحة وجاءت كافة الأوامر الملكية على النحو التالي:

  • إعفاء الدكتور محمد إبراهيم بن عبدالعزيز الحسن من منصبه كمدير لجامعة نجران، وتعيين الدكتور فلاح بن فرج علي السبيعي بدلًا منه.
  • وكذلك تعيين الدكتور عبدالله بن مفرح بن نهار الروقي في منصب مدير جامعة تبوك بالمرتبة الممتاز خلفًا للدكتور نبيل بن عبد القادر بن حمزة كوشك.

وسوف نتابع معاكم خلال هذا التقرير، كافة ردود الأفعال على القرارات والأوامر الملكية التي صدرت عن الديوان الملكي السعودي خلال اللحظات المقبلة، لذلك كونوا على موعد مع تقارير متجددة ومحدثة باستمرار خلال الساعات القليلة المقبلة.

ردود أفعال مرحبة بالأوامر الملكية الجديدة

وكشفت مواقع التواصل الاحتماعي عن وجود ترحيب كبير من قبل جمهور المغردين على شبكات التواصل، وذلك بعد قرارات وأوامر ملكية عاجلة من الملك سلمان بن عبد العزيز والتي أكد خلالها على تغير بعض القيادات العليا في المحافظات والهيئات الحكومية بالإضافة إلى الجهات.

أوامر ملكية
أوامر ملكية من العاهل السعودي الملك سلمان

وقال عدد من النشطاء عبر موقع “تويتر” بأن الأوامر الملكية تؤكد على رغبة القيادة العليا في الرياض ترغب في تجديد الدماء في تلك المناصب القيادية والدفع بقيادات أصغر سنًا من أجل زيادة التواصل مع الشباب والذي يعد هو العماد الذي تستند عليه المملكة العربية السعودية في الآونة المقبلة.

وقد يهمك أيضًا : 

وقالت التقارير الإعلامية منذ قليل، بأن الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر قرار ملكي بإنشاء صندوق التنمية الوطني والذي تسعى من خلال القيادة العليا أن تدعم الاقتصاد السعودي عن طريق البنوك والصناديق التنموية التي تأتي تحت رعاية خاصة من مجلس الوزراء.

قد يهمك أيضا

التعليقات