هيئة الرقابة الإدارية توجه ضربة قوية لفاسدين بالاسكان إستولوا على 4 ملايين جنية

هيئة الرقابة الإدارية توجه ضربة قوية لفاسدين بالاسكان إستولوا على 4 ملايين جنية
هيئة الرقابة الادارية

تستمر هيئة الرقابة الإدارية في مصر في القيام بدورها في محاولة للقضاء على الفساد المنتشر في جميع أجهزة ومؤسسات الدولة الإدارية، فقد تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بالسويس، اليوم، من ضبط تشكيل عصابى قام  بالاستيلاء على مبلغ أربعة ملايين جنيه من مقدمات المواطنين الذين تقدموا لحجز مشروع الزواج  بالسويس.

وتكون التشكيل العصابى الذي استولى على مبلغ مالي يقدر بحوالي أربعة ملايين جنية بالسويس، من أربعة موظفين بالصندوق الاجتماعي بالسويس احدهم مراجع أول بالصندوق وثلاث موظفين آخرين بالصندوق أيضا،حيث تمكنوا من التلاعب في كشوف المتقدمين واستولوا على المبلغ لكن المتقدمين اكتشفوا التلاعب مما دفعهم إلى التقدم بالبلاغات وكشف أمرهم.

وكانت معلومات وبلاغات قد وردت إلى هيئة الرقابة الإدارية بالسويس برئاسة اللواء مهند حسين، تفيد قيام مجموعة من الموظفين بصندوق إسكان السويس بتزوير طلبات استرداد مقدمات حجز مشروع الزواج ، والاستيلاء على المقدمات لهم وعدم وجود اى أموال للمتقدمين بالمشروع.

وتأكدت هيئة الرقابة من صحة المعلومات الواردة إليهم، وصحة بلاغات المواطنين وقيام مجموعة الموظفين باستغلال وظيفتهم التي تمكنهم من الاطلاع على كشوف من قاموا بسداد مقدمات حجز المشروع، ثم قاموا بتزوير طلبات لسحب هذه المقدمات والاستيلاء عليها.

وكشفت التحريات عن التشكيل العصابى الذي يقوم بذلك في صندوق إسكان السويس وتبين أنهم مجموعة من الموظفين يقودهم مراجع أول وثلاث آخرون، وعقب تقنين الإجراءات داهمت قوات الأمن منازل المتهمين وعثرت في محل إقامتهم على طابعة وماسح ضوئي كانوا يستخدمونها في استرداد المبالغ المالية المدفوعة من قبل المواطنين لحجز مشروع الزواج