تعرف على اللاعب مختار علي لاعب المنتخب السعودي الجديد

تعرف على اللاعب مختار علي لاعب المنتخب السعودي الجديد

حملت قامة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، التي كشف عنها مدرب الأخضر استعداداً لخوض مباراتي وديتين قبل نهائيات كأس العالم، عن تواجد عدد من اللاعبين الجدد في قائمة الفريق، وجاء في القائمة لاعب قد شارك مع المنتخب الإنجليزي للشباب، في الفترة الماضية قبل أن يتم الموافقة على منحه الجواز السعودي وهو اللاعب السعودي مختار علي، والذي ينضم لقائمة المنتخب السعودي للمواليد.

واللاعب مختار علي، يبلغ من العمر عشرين عاماً، ولد في المملكة العربية السعودية، وتعود أصوله إلى العاصمة الصومالية مقديشيو، ويلعب في الوقت الحالي في نادي “فيتسيه آرنيه” بالدوري الهولندي في مركز المحور الدفاعي، كما انضم في الفترة الماضية إلى ناشئي نادي تشيلسي الإنجليزي، في عام 2013، والذي تعاقد معه لمدة ثلاث سنوات كاملة.

من هو اللاعب مختار علي

كما يعد اللاعب مختار علي، هو أحد عناصر شباب لندن المميزين، والذي قد توج ببطولة كأس إنجلترا لعامي 2015و2016، كما شارك في 42 مباراة في كافة البطولات، نجح في الحصول على لقب ثاني أفضل صانع ألعاب للفريق، مما رشحه للانضمام إلى المنتخب الصومالي لكرة القدم.

ونجح اللاعب مختار علي، في الحصول على فرصة المشاركة مع لمنتخب الإنجليزي تحت 16 عاماً في مباراتين، كما شارك مع المنتخب الإنجليزي تحت سن 17 في أربع مباريات، وأخيراً تم ترشيحه لقائمة مواليد المملكة المرشحة لتمثيل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في المباريات المقبلة.