العالم يحتفل بذكرى يوم المعلم العالمي 5 أكتوبر.. تابع كافة الفعاليات هنا

العالم يحتفل بذكرى يوم المعلم العالمي 5 أكتوبر.. تابع كافة الفعاليات هنا
يوم المعلم العالمي

تحتفل المملكة العربية السعودية وعدة دول عربية وخليجة بذكرى يوم المعلم العالمي يوم الخميس المقبل والموافق 5 أكتوبر لسنة 2017، وذلك بعدما أكدت مصادر إعلامية بأن إدارات التعليم في المدن السعودية قد قررت إعتماد عدة فعاليات التي تبرز دور المعلم في المجتمع وكيف يمكن أن يتم تطوير العملية التعليمية عن طريق الاهتمام بالمعلم في المقبل الأول.

وخلال هذا التقرير الذي يقدم لكم من مصر فايف، سوف نتابع معاكم تفاصيل احتفالات الدول العربية والعالم أجمع بذكرى يوم المعلم العالمي والذي يوافق اليوم 5 أكتوبر والتي أنطلقت منذ الساعات الأولى لصباح يوم الخميس في كافة المنظمات العاملة في مجال التعليم.

تعليم المملكة يحتفل بإحياء ذكرى يوم المعلم العالمي

وقالت التقارير الإعلامية، بأن أولى الإدارات التعليمة التي أكدت على قيامها بعقد احتفالات يوم المعلم العالمي، كان إدارة التعليم في محافظة تبوك، حيث أشارت مصادر مطلعة هنا إلى كون الفترة المقبلة سوف تشهد عقد فعاليات هامة تهدف في المقام الأول إلى تكريم المعلمين المميزين، وكذلك توضيح الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه “المعلم” في المجتمع لكونة نواة تأسيس المجتمعات على آسس وضوابط سليمة.

وقد يهمك أيضًا:
نظام نور يبدأ في توجيه المعلمات المعينات 

يوم المعلم العالمي 2017
ذكرى يوم المعلم العالمي 2017

وفي هذا السياق، أكد المدير العام في منطقة تبوك التعليمية، إبرا هيم بن حسن العمري، بأن تعليم تبوك سوف تحتفل بهذه المناسبة بإيمان كامل منه بأهمية ودور ومكانة المعلم، وبهدف تكريم الرسالة السامية التي يحمل المعلم في كل بقاع الأرض.

وأشار  إبراهيم العمري في تصريحات بأن يوم المعلم العالمي يحظى بأهمية وأهتمام كبير من جانب المسئولين في إدارة تعليم تبوك، حيث من المتوقع أن تكون هناك عدة فعاليات داخل الميدان التربوي من أجل نقل صورة حقيقة وواضحة للدور الذي من الممكن أن يقوم به الملعم في تنشئة أجيال قادرة على قيادة البلاد إلى ما هو أفضل.

فعاليات يوم المعلم العالمي في تبوك وباقي المدن

وأشارت المصادر الإعلامية إلى كون تعليمات قد صدرت من قبل إدارة تبوك إلى كافة المدارس التابعة لها، بضرورة أن يتم تعميم الاحتفال بيوم المعلم العالمي وذلك عن طريق أنشطة تفاعلية تكون تلك المدارس قادرة على تنفيذها على مستوى كل مدرسة.

وأكدت التعليمات التي صدرت من الإدارة، على ضرورة أن يتم توظيف الإذاعة المدرسية من أجل زيادة المشاركة المجتمعية وخاصة بين أولياء الأمور والطلاب وبين مؤسسات المجتمع وعلى رأسها المدارس من أجل الاحتفال باليوم العالمي للمعلم.

هل يغير جوجل شعاره من أجل يوم المعلم العالمي ؟

وجرت العادة في السنوات الماضية، أن يقوم محرك البحث الأشهر في العالم، محرك جوجل بتغير شعاره من أجل أن يحتفل بذكرى يوم المعلم العالمي، والذي يوافق يوم 5 أكتوبر من كل عام، وبدأت احتفالات اليوم العالمي للمعلم منذ عام 1996، وذلك تخليدًا للدور العظيم الذي يقوم به المعلمين في تربية الأجيال الصاعدة وتكريميًا لتلك الرسالة السامية التي يحمل المعلمون في شتى بقاع الأرض.

وحتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن أي احتفالات استثنائية من قبل محرك البحث جوجل بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للمعلم، ولكن في الوقت ذاته، كشفت عدة دول عربية عن قيامها بعدة فعاليات من أجل تكريم المعلمين المميزين خلال العام الماضي.

المؤسسات التعليمة القطرية تحتفل بيوم المعلم 5 أكتوبر

وشهد اليوم الخميس 5 أكتوبر 2017، بإقامة عدة فعاليات من أجل الاحتفال باليوم العالمي للمعلم في مناطق متفرقة في الوطن العربي، وجاءت دولة قطر في مقدمة الدول التي احتلفت بشكل رسمي في وزارة التعليم وقامت بتكريم عدد من المعلمين تقديرًا لجمهودهم في خدمة العلم والطلاب.

يوم المعلم
يوم المعلم في دولة قطر

ولم تقتصر الاحتفالات في دولة قطر على الفعاليات الرسمية من قبل وزارة التعليم فقط، بل قامت عدة مدارس بتكريم المعلمين لديها وتقديرًا للجهود المبذولة من قبلهم في الإرتقاء بالعملية التعليمية في مختلف مدارس الدوحة خلال السنة الماضية.