الكويت: استثناء مراكز الأسنان التخصصية من زيادة رسوم الوافدين

الكويت: استثناء مراكز الأسنان التخصصية من زيادة رسوم الوافدين
رسوم الخدمات الصحية للوافدين بالكويت

قامت وزارة الصحة الكويتية باستثناء مراكز طب الأسنان التخصصية في مختلف المستوصفات والمراكز الصحية الكويتية من قرار زيادة الرسوم على الخدمات الصحية للوافدين.

جاء ذلك بعد خطاب تعميم من الدكتور يوسف الدويري الوكيل المساعد لشئون طب الأسنان، وجه فيه رسالة إلى رؤساء مراكز الأسنان الطبية التخصصية بضرورة الاستمرار على نفس الرسوم التي كانت مقررة قبل القرار الوزاري الخاص بزيادة الرسوم.

ويذكر أن الرسوم المقررة لمراجعة مراكز طب الأسنان للوافدين بالكويت كانت تقدر بدينارين، وكان الدكتور جمال الحربي وزير الصحة قد أصدر قرارين وزاريين في نوفمبر الماضي بزيادة الرسوم والأجور الخاصة بالخدمات الطبية التي تقدم في المستشفيات والمستوصفات والعيادات الخارجية في الكويت، وأكد أن هذه الزيادات لن تؤثر على قيمة التأمين الصحي الذي يدفعه الوافدين سنوياً والذي يقدر بـ 50 دينار للوافد و40 لزوجته ولكل إبن 30 دينار.

وبالنظر إلى جدول الرسوم، فمن أبرز الزيادات فرض رسوماً جديدة على الولادة الطبيعية للوافدات بعد ما كانت مجانية، حيث فرض القرار مبلغ 50 دينار على الولادة الطبيعية للمقيمة، و400 دينار للزائرة. كما فرض رسوماً تتراوح بين 600 و 5000 دينار لعلاج الأورام باستثناء الأطفال اقل من عمر 12 سنة.