التخطي إلى المحتوى
اللاعب مختار علي: أشكر خادم الحرمين وولي العهد وسعيد بضمي للمنتخب السعودي
مختار علي تشيلسي

انضم لاعب تشيلسي مختار علي إلى صفوف المنتخب السعودي الذي يستعد لمواجهات قوية رفقة منتخب غانا وجامايكا في إطار جولاته الاستعدادية لمونديال روسيا 2018، وذلك بعد ساعات قليلة من صدور قرار من الهيئة العامة للرياضة برئاسة تركى آل الشيخ بإصدار جواز سفر للاعب الصومالي الأصل من أجل أن يتمكن من اللعب لصالح منتخب الأخضر في الفترة المقبلة.

ويذكر أن مختار علي، هو أول لاعب شاب يتم ترشيحه للإنضمام وتمثيل منتخب السعودية من قبل لجنة استقطاب المواهب التي كونتها هيئة الرياضة السعودية والتي تضم نخبة من كبار نجوم كرة القدم السعوديين، على رأسهم “حمزة إدريس، فؤاد أنور، ونواف التمياط، ومحمد نور، ومحسن الجمعان، وكذلك محمد شلية”.

وقد يهمك أيضًا:
ولي العهد يرفض تشفير الدوري السعودي 

مختار علي
مختار علي لاعب تشيلسي ومنتخب السعودية

ويأتي أنضمام مختار علي للمنتخب المتأهل إلى بطولة كأس العالم 2018، بعد أيام قليلة من إعلان المدرب الارجنتيني “باروزا” عن ضم اللاعب الشاب صاحب الجنسية الأمريكية، فارس عابدي، إلى معسكر الفريق الذي يلعب مباريات ودية خلال فترة التوقف الدولي في الأسبوع المقبل.

ويتساءل عدد كبير من الجماهير السعودية، عن اللاعب الجديد للمنتخب، مختار علي، وخلال تلك السطور سوف نحاول قدر الإمكان إلقاء الضوء على اللاعب المولود في المملكة العربية السعودية ولكنه من أصول صومالية، ونجح في اللعب في صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي والذي بدوره قام بإعارته إلى صفوف نادي فيتيسه آرنهم الهولندي في الموسم الحالي من أجل ثقل موهبة اللاعب.

مختار علي
مختار علي يفوز بإحدى البطولات رفقة تشيلسي

ويذكر أن مختار علي من مواليد عام 1997، ويلعب في صفوف تشيلسي الإنجليزي منذ ثلاث مواسم وحاليًا يرتدى القيمص رقم 29 رفقة ناديه “فيتيسه آرنهم” الهولندي، وحسبما أكد الخبراء بأن اللاعب ينتظره مستقبل مبهر مع كرة القدم سواء على مستوى المنتخب أو الأندية.

وبعد وصول اللاعب إلى المملكة من أجل الانضمام الرسمي الأول مع منتخب السعودية،تساءلت عدة صحف في الرياض، عن إمكانية أن نرى الثنائي فارس عابدي وكذلك مختار علي في الدوري السعودي في الموسم المقبل، وهل هناك إمكانية للانضمام هذا الثنائي إلى صفوف أيًا من الفرق التي تنشط في بطولة الدوري السعودي للمحترفين في الموسم المقبل أم لا؟

وأبدت الجماهير السعودية فرحتها بانضمام اللاعب الدولي الشاب، مختار علي، إلى صفوف المنتخب الأخضر لأول مرة وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، وتويتر” مشيرة إلى كون الجهود التي تبذلها لجنة استقطاب المواهب والتي تضم أسماء لامعة في عالم كرة القدم السعودية من أمثال نواف التمياط ومحمد نور، أصبحت واضحة للجميع خاصة مع تأكيدات بانضمام اللاعب فارس عابدي كذلك إلى قافلة السعودية التي تستعد للمشاركة في مونديال روسيا 2018 في الصيف المقبل.

أول تعليق من مختار علي عن أنضمام لمنتخب السعودية

وفي اول تعليق رسميًا من اللاعب “مختار علي” حول انضمامه إلى صفوف منتخب السعودية، أكد اللاعب عن سعادته الكبيرة والبالغة بتحقيق حلم حياته باللعب في صفوف منتخب البلد التي نشأ فيها والتي كانت صاحبة فضل كبير عليه وعلى عائلته والتي ساهمت في كونه يصبح للعب في صفوف منتخب دولي لأول مرة في مسيرته مع كرة القدم والتي أنطلقت وهو في سن صغيرة.

مختار علي
تصريحات مختار علي عن أنضمامه للسعودية

وتقدم الدولي السعودي الجديد، بالشكر إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان وكذلك ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على جهود المبذولة في خدمة الشعب السعودي، بالإضافة إلى ذلك تقدم اللاعب بالشكر إلى تركي آل الشيخ والدكتور عادل عزت على دعمهم المستمر له على حد تصريحاته.

وبالإضافة إلى ذلك، أشار اللاعب إلى السعادة البالغة التي يشعر بها تجاه قرار ضمه إلى منتخب السعودية، وعن أمنياته بأن يوفقه الله سبحانه وتعالى في أن يمثل المنتخب الأخضر أفضل تمثيل في الفترة القادمة خاصة مع قرب نهائيات كأس العالم 2018 والتي يشارك فيها الأخضر السعودي بعد غياب دام لـ12 عام.

ويذكر أن مباريات المنتخب المقبلة امام جامايكا وغانا، والتي تلعب ضمن خطة إعدادية موضوعة للمنتخب من أجل الاستعداد الجيد لمنافسات المونديال العالمي القادم، قد تكون هي المشاركة الأولى لمختار علي بقميص الأخضر السعودي.

وقالت المصادر الإعلامية في المملكة بأن ضم مختار وكذلك فارس عابدي لن يكون الأخير بالنسبة للمواهب السعودية المهاجرة إلى الخارج، خاصة في ظل جهود كبيرة تقوم بها لجنة استقطاب المواهب من أجل اكتشاف لاعبين آخرين بأمكانهم تمثيل المنتخب القومي في الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.