التخطي إلى المحتوى
رابط الإستعلام عن المساعدة المقطوعة 1439 هـ .. ايداع المساعدة المقطوعة والاستعلام برقم السجل المدني أو رقم هوية المستفيد
المساعدة المقطوعة شهر محرم 1439 هـ

تقوم وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية بتقديم عدة خدمات لمساعدة المستفيدين من الضمان الإجتماعي ومن بينها المساعدة المقطوعة التي تُقدم للأسر الأكثر احتياجا، وقد أودعت الوزارة اليوم المبالغ المستحقة للمساعدات المقطوعة لشهر محرم 1439 هـ ، وفي سبيل الإستعلام عن هذه المستحقات فقد وفرت وزارة العمل الإجراءات الكفيلة بالتسهيل على المستفيدين بالاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر البوابة الألكترونية للخدمات الإجتماعية التابعة لموقع وزارة العمل الألكتروني.

المساعدة المقطوعة .. شروط الحصول عليها

المساعدة المقطوعة هي عبارة عن مبلغ نقدي يُمنح للأسر الأكثر احتياجا ويبلغ بحد أدنى 10 آلاف ريال سعودي، وحد أقصى 30 ألف ريال سعودي، والتي تشمل ” كبار السن- الأرملة المنفردة- الأرملة وأولادها- المطلقة المنفردة- والمطلقة مع أولادها”، وقد حددت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية شروط يجب توفرها في الأسر المستحقة ومن هذه الشروط:

  • المساعدة المقطوعة ليست سنوية ولا حتى شهرية، وغير دورية، وليس هناك تاريخ محدد لصرفها.
  • تُقدم المساعدة المقطوعة للأسر الأكثر احتياجا، وبحسب حاجة الأسرة للمال.
  • تُصرف المساعدة المقطوعة حسب دخل رب الأسرة، وعدد أفراد أسرته، بعد تقييم مدى الحاجة الفعلية للمساعدة المقطوعة من أجل ضمان عدم ذهاب المساعدة لغير مستحقيها.

رابط الإستعلام عن المساعدة المقطوعة 1439هـ برقم  السجل المدني  

الإستعلام عن المساعدة المقطوعة 1439 هـ
الإستعلام عن المساعدة المقطوعة 1439 هـ

قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بتخصيص رابط ألكتروني للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، إضافة لخدمات أخرى تتعلق بالضمان الإجتماعي والتاهيل الشامل، وذلك عبر الرابط التالي : بوابة وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ، وكل ما على المستفيد سوى الدخول إلى الموقع وإدخال رقم السجل المدني الخاص به ، في الحقل المخصص لذلك وسوف تظهر النتيجة بلحظات.

تحديث: يمكن للمستفيدين من الضمان الإجتماعي الإستعلام عن المساعدات المقطوعة الخاصة بشهر صفر 1439 هـ عبر الدخول إلى موقع بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المبين آنفا عن طريق إدخال رقم السجل المدني أو رقم هوية المستفيد.

تحديث: أشارت وزارة العمل إلى أنه يمكن الاستعلام  عن المساعدات المقطوعة لشهر ربيع الأول  1439 هـ فور الإعلان عن صرفها، والمتوقع أن يكون ذلك خلال أيام قليلة، عبر رابط البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المبين أعلاه عن طريق إدخال رقم السجل المدني للمستفيد من الضمان الاجتماعي.

تحديث : ورد  في موقع المواطن الالكتروني السعودي نقلا عن مصادر بأن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أودعت المساعدة المقطوعة لبعض مستفيدي الضمان الاجتماعي، ويمكن الاستعلام عن هذه المساعدة عبر الرابط المذكور آنفا.

تحديث قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع مبالغ مالية لصالح برنامج المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وبلغ إجمالي المبلغ المودع 401.440.983 ريال سعودي، وأوضح وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي د. إبراهيم الشافي بأن عدد الحالات التي تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها بلغ 30.686 حالة .

قد يهمك أيضًا

التعليقات