هيئة الإحصاء تعلن الأرقام الرسمية عن معدلات البطالة

هيئة الإحصاء تعلن الأرقام الرسمية عن معدلات البطالة
هيئة الإحصاء العامة في السعودية

كشفت هيئة الإحصاء العامة في المملكة العربية السعودية منذ قليل عن معدلات البطالة بين إجمالي السكان في السعودية وذلك بعد تقارير قامت بها القوى العاملة خلال الربع الثاني من عام 2017، وذكرت المصادر في هيئة الإحصاء بأن  معدل البطالة في المملكة قد وصل إلى 12.8% وذلك بواقع 33.1% للإناث و7.4% للذكور.

وخلال هذا التقرير، سوف يقدم لكم “مصر فايف” التصريحات والبيانات الكاملة التي أصدرتها هيئة الإحصاء بشان معدلات البطالة في المملكة العربية السعودية خلال الربع الثاني من هذا العام، والتي أكدت بأن تقريبًا نصف السعوديين الذي يبحثون عن العمل الآن هم من خريجي الجامعات.

هيئة الإحصاء تعلن تقارير معدلات البطالة في السعودية

ونشرت هيئة الإحصاء اليوم تقارير عن سوق العمل للربع الثاني لسنة 2017، والتي قالت خلالها بأن الهدف من نشر تلك المؤشرات والبيانات هو دعم متخذي القرار وراسمي السياسات في الدولة وكذلك إلى كونها تمثل دعم قوي واستفادة لأصحاب الشركات والمؤسسات العاملة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية.

قد يهمك أيضًا:
نظام نور يبدأ في توجيه المعلمات المعنيات حديثًا 

هيئة الإحصاء
مؤشرات هيئة الإحصاء عن معدلات البطالة

وعبر الموقع الرسمي لها، قالت هيئة الإحصاء بأن نتائج القوى العاملة تشير إلى كون عدد العاملين في السجلات الإدراية قد تجاوز 13.841 فرد وذلك يؤكد بأن الأعداد قد تناقصت بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2017، في حين بلغ عدد الباحثين عن عمل في المملكة خلال الثلاث شهور الأخيرة أكثر من مليون شخص بينهما 250 ألف من الذكور والباقي من الإناث.

موقع هيئة الإحصائيات ينشر بيانات النصف الثاني من عام 2017

وكشفت نتائج النشرة كذلك بأن اكثر الباحثين عن فرص عمل في الفئة العمرية بين 25-29 سنة، وكذلك نصف تلك الاعداد كانوا من حاملى الشهادات الجامعية، وبالإضافة إلى ذلك فقد أشارت تقارير هيئة الإحصاء بأن أكبر معدل للبطالة كان بين الإناث والتي بلغت نسبتهن أكثر من 33%.

وخلال البيان الذي صدر عبر موقع هيئة الإحصاء الرسمي على شبكة الإنترنت والذي يمكن الدخول إليه من هنا، تم الكشف عن عدد من التقارير الإحصائية الهامة التي يجب على كل مواطن في المملكة أن يطلع عليها حتى يعرف حجم التحديات التي تواجه السعودية في الوقت الراهن.

 ويذكر ان الساعات المقبلة سوف تشهد إضافة المزيد من تلك البيانات عبر الموقع الخاص بهيئة الإحصاء السعودية على شبكة الإنترنت وذلك من أجل إبراز بعض الإحصائيات الإيجابية التي يجب أن يستمر العمل من أجل زيادتها وكذلك بعض الإحصائيات السلبية التي يجب العمل على معالجتها.