التنظيم والإدارة | «تحليل للمخدرات» عشوائي ومفاجيء يشمل كافة المصالح الحكومية

التنظيم والإدارة | «تحليل للمخدرات» عشوائي ومفاجيء يشمل كافة المصالح الحكومية

صرح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، المستشار «محمد جميل»، بأن الجهاز سيقوم بتنظيم حملات مفاجئة لتحليل المخدرات، لجميع موظفي الجهاز الإداري للدولة، في اطار سعي الدولة لضمان الانضباط وحسن السلوك داخل مؤسساتها، والتي سوف يكون لها مردود إيجابي على ارتفاع الانتاجية وزيادة الإلتزام في العمل .

وأضاف «جميل»، خلال ورشة العمل التي تم فيها إطلاق برنامج آليات تطبيق نظام مساعدي ومعاوني الوزراء، والتي عقدت بمقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن إدارة الشئون القانونية سوف تتعامل مع الموظف الذي يثبت تعاطيه للمخدارت، في حين تتولى إدارة شؤون العاملين، متابعة تلك الحملات .

وفي نفس السياق أشاد رئيس صندوق مكافحة المخدرات، «عمرو عثمان»، بذلك القرار، مؤكدًا أن الإجراء سيتم بطريقة عشوائية، وبشكل مفاجيء، مما يتوقع معه نجاح تلك الخطوة الهامة، مشيرًا إلى نجاح حملة الصندوق السابقة للكشف عن تعاطي السائقين للمخدرات .

ويذكر أن هناك مطالبات عديده لتوسيع الحملة لتشمل طلاب المدارس والجامعات، لأن تلك المرحلة هي الأخطر، وتحتاج إلى رقابة داخلية من الأسرة، بالتعاون مع رقابة خارجية من المدرسة والجامعة، ومؤسسات الدولة، ويرى البعض أن تعاطي المخدرات ينتشر بشكل أكبر في مثل تلك التجمعات .

وإقرأ ايضا :

التعليم تبدأ تحليل المخدرات للمعلمين في العام الدراسي 2017 / 2018 والعقوبة قد تصل إلى الفصل

أعضاء بمجلس النواب يطالبون بإجراء تحليل المخدرات على المعلمين

«التنظيم والإدارة»: تطبيق «نظام الأجر المكمل» للقضاء على التفاوت الكبير في الأجر بين موظفي الدولة