موعد إجازة 6 أكتوبر 2017 فى القطاع العام والخاص بعد تحديد الحكومة الموعد النهائي بقرار رئيس الوزراء

موعد إجازة 6 أكتوبر 2017 فى القطاع العام والخاص بعد تحديد الحكومة الموعد النهائي بقرار رئيس الوزراء
رئيس الوزراء المصري

حدد رئيس الوزراء المصري، المهندس شريف إسماعيل قرارا بشأن موعد إجازة السادس من أكتوبر وتحدد يوم بديل خاصة وان يوم السادس من أكتوبر يوافق الجمعة السادس من أكتوبر، وقرر المهندس شريف إسماعيل أن يكون يوم الخميس بديلا للإجازة والتي توافق الجمعة.

موعد إجازة السادس من أكتوبر 2017

من المرتقب أن تكون إجازة السادس من أكتوبر يوم الخميس الخامس من أكتوبر 2017 لكل العاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات المختلفة ووحدات الإدارة المحلية وكذلك شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2017 فى القطاع العام والخاص بعد تحديد الحكومة الموعد النهائي بقرار رئيس الوزراء 7
موعد إجازة 6 أكتوبر

وتأتي إجازة الخميس لتكون بديلة لإجازة الجمعة فى السادس من أكتوبر، هذا وتحتفل مصر هذا العام بالذكرى السنوية لعيد القوات المسلحة والذي يوافق تحرير سيناء فى السادس من أكتوبر عام 1973، ويعد هذا اليوم شاهدا على بطولة الجنود المصريين فى الانتصار فى الحرب من اجل عودة أراضي سيناء من جديد وحتى أخر شبرا فى الأراضي المصرية.

وجاء وضع يوم بديل لإجازة السادس من أكتوبر إعترافا بقيمة هذا اليوم والذي يتطلب إجازة خاصة ورسمية لكل العاملين والموظفين، ومن المرتقب أن يكون الخامس من أكتوبر إجازة للعاملين فى القطاع الخاص، ويحق لصاحب العمل تشغيل العامل بالقطاع الخاص فى هذا اليوم بشرط إعطائه أجر يومين.

وكان عمرو أديب قد طالب رئيس الوزراء بإلغاء إجازة السادس من أكتوبر وعدم إعطاء يوم بديل.

ومن المنتظر ان تقام عدد من الاحتفالات بمناسبة حلول ذكري السادس من اكتوبر الخميس المقبل.