حقيقة تعيين هيا العواد وزيرة للتعليم خلفًا للوزير أحمد العيسي

حقيقة تعيين هيا العواد وزيرة للتعليم خلفًا للوزير أحمد العيسي

انتشرت في الساعات القليلة الماضية، أنباء عن توجه الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، إلى تعيين الدكتورة هيا العواد، وزيرة للتعليم السعودي، وذلك خلفاً للدكتور أحمد العيسي، وزير التعليم الحالي، وإذا تم الموافقة على تعيين هيا العواد، سوف تصبح أول امرأة في تاريخ المملكة العربية السعودية تحصل على منصب وزاري.

ولم يتم الكشف حتى الآن عن حقيقة الأخبار المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وإن كل ما انتشر في الفترة الماضية شائعات واجتهادات شخصية لناشطون سعوديين.

من هي هيا العواد

هيا العواد، تشغل في الوقت الحالي منصب وكيل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية،  نجحت في الحصول على درجة الدكتوراه من جامعة الملك سعود في عام 1426 هجرية، كما تمكنت في الحصول على شهادة الماجستير من نفس الجامعة أيضاً.

وانتشرت الأنباء الأخيرة حول تعينها في منصب وزير التعليم، بعد الأزمات المتتالية التي تواجهها وزارة التعليم السعودية لأول مرة، وآخرها الأخطاء التي شهدتها الكتب المدرسية في العام الدراسي الجديد.

وتسبب وزير التعليم أحمد العيسي، في إثارة الجدل بشكل كبير في المملكة العربية السعودية في الأيام الماضية، بعدما وصف كاتباً ومعلماً سابقاً في وزارة التربية والتعليم بألفاظ “النذالة” و”الخسة”.