حزب مصر القوية يشن هجومًا على الحكومة بسبب “حمى الضنك”.. تعرف على التفاصيل

حزب مصر القوية يشن هجومًا على الحكومة بسبب “حمى الضنك”.. تعرف على التفاصيل

حالة من الغضب سيطرت على حزب مصر القوية، بسبب ما وصفوه بحالة الصمت الرسمي تجاه الحالات المصابة بحمى الضنك التي أثارت الرعب بين المواطنين وخاصة في مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر.

حيث أصدر حزب مصر القوية بيان يستنكر فيه الصمت، وخاصة مع تزايد حالات الإصابة واحتمالات الوفاة.

ودعى حزب مصر القوية في البيان الصادر عنه قوى المجتمع المدني ونقابة الأطباء بسرعة إغاثة المرضى وخاصة مع احتمالات الوفاة، وكذلك حماية أسرهم وتكثيف حملات التوعية بالمرض و طرق الوقاية منهم.

ونص البيان على التالي:-

يستنكر حزب مصر القوية حالة الصمت الرسمي تجاه تزايد حالات الإصابة واحتمالات الوفاة بحمى الضنك في مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر.
و يطالب الحزب مديرية الصحة ومجلس مدينة القصير باتخاذ الإجراءات العاجلة التي من شأنها الحد من انتشار المرض، كما يدعو الحزب قوى المجتمع المدني ونقابة الأطباء لاستنفار الجهود لإغاثة المرضى وأسرهم وتكثيف الحملات الارشادية للتعريف بالمرض و طرق الوقاية و التعامل مع الإصابات قبل أن يتحول الوضع إلى كارثة صحية.

جدير بالذكر انتشار مرض حمى الضنك فى الأونة الأخيرة أثار الرعب بين المواطنين، ومن أكثر المناطق ظهورا للمرض مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر

حمى الضنك هو مرض فيروسي يصاب به الإنسان عن طريق لدغة أنثى البعوض، وقد نفت وزارة الصحة مسبقًا خبر وفاة أحد المواطنين بحمى الضنك.

ومن أعراض المرض حمى مفاجئة يصاحبها الأنفلونزا وآلام فى الظهر والمفاصل والعضلات، وطفح جلدى فى كل أنحاء جسم المصاب.

وحتى الآن لم يتم إكتشاف مصل لعلاج مرض الحمى، ويُنصح بالعرض على الطبيب فى حالة التعرض لإحدى الأعراض السابق ذكرها.