بعد استفتاء تقرير المصير في كتالونيا.. في أي دوري سيلعب برشلونة؟!

بعد استفتاء تقرير المصير في كتالونيا.. في أي دوري سيلعب برشلونة؟!
ليونيل ميسي لاعب برشلونة

يتابع العالم اليوم الاستفتاء الذي ينظمه برلمان إقليم كتالونيا لتقرير حق المصير والإنفصال عن أسبانيا، وهو ما يضع الكثير من مشجعي كرة القدم في العالم بشكل عام ومشجعي الأندية الكتالونية بشكل خاص وعلى رأسها نادي برشلونة في حيرة وتساؤل عن مصير الفريق الكتالوني الأشهر.

فعلى المستوى الرياضي إذا انفصلت كتالونيا عن أسبانيا فإن العديد من الأندية التي تلعب في المسابقات التابعة للإتحاد الملكي الأسباني لكرة القدم كبرشلونة وجيرونا وإسبانيول، سوف تكون غير قادرة على المشاركة بهذه المسابقات حسب قانون الرياضة الأسباني.

وهو الأمر الذي لا يقلق كثيراً نادي برشلونة بقدر ما يقلق الإتحاد الأسباني نفسه، في ظل شعبية جارفة للنادي الكتالوني تؤهله من المشاركة في أحد الدوريات الأوروبية الأخرى التي قد تسمح قوانين الرياضة بها من ذلك، كالدوري الفرنسي أو الإيطالي أو حتى الدوري الإنجليزي،حيث نشرت سابقاً مواقع رياضية أوروبية إشارة إلى إمكانية مشاركة برشلونة في الدوري الإنجليزي الممتاز إذا منعه القانون من الإشتراك في المسابقات الإسبانية.

وهو أشبه بلعب كلاً من نادي ويلز في الدوري الإنجليزي ونادي موناكو في الدوري الفرنسي بالرغم من أنها أقاليم غير تابعة لهذه الدول.