فوائد ومميزات كارت “الفلاح الذكي”

فوائد ومميزات كارت “الفلاح الذكي”

أشاد محمد عبد الرحمن رئيس المجلس القومى للتنمية الزراعية وشئون المصدرين، بمشروع كارت “الفلاح الذكي”، الذي أعلنت عنه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على أن تكون منظومة الحيازة الزراعية الجديدة حيازة إلكترونية.

ووصف عبد الرحمن المشروع بأنه من أهم الإنجازات التى حصل عليها الفلاح المصري خلال الفترة الماضية، وأنه سيساهم هذا الكارت  في ضمان وصول الدعم لأصحاب الاستحقاق، وسيسهل حصول المزارعين على مستلزمات الإنتاج الزراعى.

وأوضح رئيس المجلس القومى للتنمية الزراعية وشئون المصدرين، أن كارت الفلاح الذكي سيمكن سبعة ملايين مزارع بالاستفادة،  وتصل تكلفة الكارت على المزارع إلى 20 جنيها، وهو سيسد الطرق غير الشرعية أمام مافيا الحيازات الزراعية.

وأضاف عبد الرحمن أن الكارت سيقضى على ظاهرة تسريب الدعم إلى بعض الوسطاء غير مستحقي الدعم، وأيضا سوف يعمل على تيسير حصول المزارعين على مستلزمات الإنتاج الزراعي والخدمات الأخرى.

وتابع رئيس المجلس القومى للتنمية الزراعية وشئون المصدرين أن الكارت الذكي المشروع يساعد على تطبيق التأمين الصحي على الفلاح، وتدقيق مساحات الزمامات الزراعية، كما أنه سيساهم في عدم التعدي على الأرض الزراعية، وخاصة بسبب المهمة التي يقوم بها فى توفير قاعدة بيانات قومية مدققة لكافة حيازات الأراضي الزراعية على مستوى الدولة.