إحالة إمام مسجد للمحاكمة العاجلة لتزويجه 27 فتاة قاصر عرفياً .. ننشر التفاصيل الكاملة

إحالة إمام مسجد للمحاكمة العاجلة لتزويجه 27 فتاة قاصر عرفياً .. ننشر التفاصيل الكاملة

أكد المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، أن النيابة الإدارية قد أصدرت قرارها، اليوم الأحد، بإحالة إمام مسجد الأربعين بقرية ميت حبيب بمدينة المحلة الكبرى، إلى المحاكمة التأديبية العاجلة، عقب التصريحات التي أدلي بها الرئيس السيسي مؤخرا.

حيث تعود تفاصيل الواقعة، إلى تقديم أحد الأمهات شكوي إلى مديرية الأوقاف بمحافظة الغربية، تفيد بأن إمام المسجد بالقرية، قام بتزويج ابنتها وعدد كبير من بنات القرية اللائي لم يبلغن السن القانونية زواجا عرفيا غير موثق، موضحه أنه أكد أن هذا الزواج حلال.

وأضافت الأم في شكواها، أن إمام المسجد بالقري يقوم بتحرير إيصالات أمانة على الزوج من أجل ضمان إتمام الزوج الشرعي والرسمي عند مأذون القرية عقب إتمام الفتاة السن القانون، ليعد هذا تحايل على القانون، وأضافت الشاكية أن زوج ابنتها حينما بلغت السن القانوني رفض إتمام الزواج الرسمي، كما رفض إمام المسجد إعطائها إيصالات الأمانة رغم أنه يعلم أن البنت حامل في شهرها السابع.

وبناء على الشكوي المقدمة تم التحقيق مع إمام مسجد الأربعين بقرية ميت حبيب بمدينة المحلة الكبرى، ولكنه أنكر جميع التهم الموجهة له، كما تم مواجهته بمقطع فيديو يظهر فيه خلال الزواج ويلقي خطبة الزواج،وتم التأكد من أنه قام بتزويج 27فتاة عرفي من القرية.

حيث تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد على ضرورة الحفاظ على البنات القاصرات من ظاهرة الزواج المبكر.