التخطي إلى المحتوى
بعد زيادة أسعار كروت الشحن ننشر خطوات للحفاظ على باقة إنترنت الموبايل
كروت الشحن، ارتفاع أسعار كروت الشحن، باقة انترنت الموبايل

خلال الأيام الماضية تم إقرار زيادة أسعار كروت  الشحن من قبل المجلس القومي للاتصالات بنسبة 36%، وبناءا على هذا القرار سيتم خفض قيمة الرصيد بالكارت إلى 30% من قيمته، الأمر الذي أشعل غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك، تويتر” وجعلهم يدشنون حملات لمقاطعة شركات الاتصالات المصرية، أملا في الرجوع عن قرار رفع أسعار كروت الشحن.

كيفية الحفاظ على باقة إنترنت الموبايل

وكما نعرف أن حملة مقاطعة الاتصالات لن يستطيع أيان منا تنفيذها، على الرغم أنه في حالة التنفيذ ستتكبد شركات المحمول الأربعة “فودافون، اتصالات، أورانج، We” خسائر فادحة، فلم يتبقى لنا سوى ترشيد الاستهلاك، وباتباعك للخطوات التالية ستتمكن من الحفاظ على باقة الموبايل انترنت أيان كانت شبكاتك:

  1. قلل من مشاهدة الفيديوهات لأنها تعجل بانتهاء الباقة.
  2. لا تقم بتحديث التطبيقات باستخدام باقة انترنت الموبايل، بل قم بتحديثها عن طريق الواي فاي “Wi-Fi”، وذلك من خلال الذهاب لإعدادات متجر جوجل بلاي، والضغط على “Auto Update Apps”، ثم “Don`t Auto update Apps”.
  3. قم بإيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات عبر  الفيس بوك، وذلك من خلال الدخول على تطبيق “فيس بوك”، والضغط على “App setting”، ثم الضغط على “Auto play”، ثم “Never Autoplay Videos”.
  4. قم بإيقاف تحميل ملفات الفيديو والصور التي تُرسل عبر “واتس آب” تلقائيًا، من خلال الضغط على “Data usage”، ثم اختيار “when using mobile data”، ثم عدم النقر على  أي اخيار سواء “photosأو videos أو Documents أو Audio”  ثم “ok”.
  5. ضع حد لاستهلاك باقة الانترنت، من خلال تحديد السعة من خلال الضغط على “data usage”، وضبطها.

أقرأ أيضا:

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.