مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي اليوم – مواجهات هامة في تاريخ لقاءات الفريقين

مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي اليوم – مواجهات هامة في تاريخ لقاءات الفريقين
مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي اليوم

يلتقى مساء اليوم نادي تشيلسي الإنجليزي حامل لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، أمام نظيرة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في قمة مباريات الجولة السابعة من عمر الدوري الإنجليزي، وتقام المباراة على استاد ستامفورد بريدج قلعة البلوز.

تاريخ مواجهات تشيلسي ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي مليء بالإثارة والتشويق كالعادة، وتعد مواجهات الفريقين من ديربيات الكرة الإنجليزية والتي ينتظرها عشاق الدوري في كل عام.

مباريات تاريخية بين تشيلسي ومانشستر سيتي

المباراة الأولى كانت في 16 أبريل 2016، وجمعت الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج أيضاً، حيث نجح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة شهدت تألق كبير من المهاجم الأرجنتيني سيرغيو أغويرو، الغائب عن مباراة اليوم.

المباراة الثانية، أقيمت بين الفريقين في 21 سبتمبر 2014، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، شهدت المباراة تعادل الفريقين بهدف لكل فريق، وكان السيتي حامل اللقب الإنجليزي، وسجل هدف البلوز اللاعب أندريه شورله في الدقيقة 71 من عمر المباراة، وسجل التعادل لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي فرانك لامبارد قبل نهاية المباراة.

المباراة الرابعة جمعت الفريقين في 27 فبراير (شباط) 2010، ضمن منافستا الدوري الإنجليزي، وشهدت المباراة فوز نادي مانشستر سيتي الإنجليزي برباعية لهدفين، في مباراة شهدت واقعة شهيرة بين جون تيري قائد البلوز، واللاعب وين بريدج لاعب السيتي،  عقب رفض قائد البلوز مصافحة اللاعب.

شهدت المباراة تألق اللاعب الأرجنتيني كارلوس تيفيز والذي سجل هدفين للسيتي، وتلقى البلوز صدمة كبيرة بعدما تم طرد الثنائي جوليانو بيليتي ومايكل بالاك.

المواجهة الأخيرة بين الفريقين في تقريرنا اليوم، جمعت الفريقين في التاسع عشر من نوفمبر 1960، وشهدت المباراة فوز البلوز بسداسية مقابل ثلاثة أهداف، أقيمت المباراة على ملعب نادي تشيلسي الإنجليزي ستامفورد بريدج، سجل اللاعب جيمي غريفيز ثلاثية ليرفع رصيده إلى مائة هدف في الدوري الإنجليزي.