الوزراء يعلن حقيقة زيادة أسعار الوقود

الوزراء يعلن حقيقة زيادة أسعار الوقود

ترددت الأنباء في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى حول إصدار الحكومة قرارا بزيادة جديدة في أسعار الوقود والمواد البترولية خلال العام الحالى .

وقام مركز معلومات مجلس الوزراء بالرد على هذه الأنباء من خلال التواصل مع وزارة المالية التى نفت تلك الأنباء مؤكدة أنه لا توجد أى زيادات جديدة في أسعار الوقود والبنزين وستظل كما هى خلال العام المالى الحالى 2018/2017 .

وأضافت الوزارة أنها تعمل ضمن خطة واضحة لإصلاح منظومة الدعم التى تسير وفق عملية الإصلاح الاقتصادى وتستهدف في المقام الأول الطبقات الأقل دخلا والفئات الأولى بالرعاية .

وأشارت إلى أن الوضع الاقتصادى المصرى في تحسن مستمر كما أكدت أيضا المؤسسات الاقتصادية الدولية أن برنامج الإصلاح الاقتصادى يسير على مايرام وفقا لخطط وبرامج حكومية معدة سلفا بتوقيتات زمنية محددة .

وأوضحت الوزارة أن أسعار المواد البترولية كالتالى : وأوضحت الوزارة أن أسعار المواد البترولية كالتالي: ‏ (بنزين (80) يباع بـــ 365 قرش/لتر، وبنزين (92) يباع بــ500 قرش/لتر، وبنزين (95) يباع بــ 660 قرش/لتر، وسعر السولار (365) قرش/لتر، بينما يبلغ ‏سعر أسطوانة البوتوجاز (30)جنيها.