وزارة التضامن الاجتماعي تعلن حقيقة شهادات فقر لإعفاء طلاب الأسر الفقيرة ‏من المصروفات المدرسية

وزارة التضامن الاجتماعي تعلن حقيقة شهادات فقر لإعفاء طلاب الأسر الفقيرة ‏من المصروفات المدرسية

نشرت كثير من وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء عن إصدار وزارة التضامن الاجتماعى شهادات فقر لإعفاء طلاب الأسر الفقيرة من المصروفات المدرسية ولكن قام مركز معلومات مجلس الوزراء بنفي هذا الكلام مؤكدا أن الوزارة لم تصدر أيه قرارات تخص هذا الأمر.

وأكدت وزارة التضامن أن هذه الأنباء غير دقيقة حيث أنها تجرى بحوثا اجتماعية وليست شهادات فقر وهذه البحوث تكون لمن يرغب في الإعفاء من المصروفات الدراسية أو الحصول على منحة دراسية لأبنائه ولابد ان تكون هذه الأسر مستفيدة من المساعدات الضمانية نظرا لظروفها الاقتصادية والاجتماعية .

وأشارت الوزارة إلى أنها تمتلك 2700 وحدة تضامن لجتماعى بكافة محافظات الجمهورية منتشرة في للقرى والنجوع خاصة بالتعامل مع جميع الحالات التى ترد إليها واتباع البحث والتدقيق حول مايتعلق بهذه الحالات وكيفية تقديم المساعدات الضمانية اللازمة لهم .

وطالبت الوزارة جميع وسائل الاعلام المختلفة قبل نشر أى معلومات لا تتعلق بحقائق أو مستندات لابد من تحرى الدقة والموضوعية في نقل الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشرها إلى الجمهور وفى حالة وجود أى شكاوى يمكن الدخول على الموقع الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية (WWW. Shakwa.eg ) أو الاتصال على الخط الساخن لها (16528)