وزير التموين يمهل المغتربين 10 أيام

وزير التموين يمهل المغتربين 10 أيام

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لم يتراجع عن قراره بوقف صرف الخبز للمغتربين في غير محافظاتهم بعد حالة الفوضى التى انتشرت بين المواطنين بسبب صرف الخبز بمحافظات أخرى غير التابعة لها البطاقة مما أدى إلى حدوث العجز في بعض المحافظات .

وقال ممدوح رمضان المتحدث الرسمى عن وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه نظرا للظروف السياسية التى تحيط بشمال وجنوب سيناء فقد تم إعطاء مهلة 10 أيام ل6 محافظات لزيادة عدد المغتربين بهم مثل القليوبية والوادى الجديد والقاهرة والجيزة .

وقررت الوزارة تطبيق هذا القرار وصرف حصص الخبز المدعم داخل نطاق المحافظة التى يوجد فيها صاحب البطاقة التموينية لمنع التلاعب الذى يمثل اهدارا للمال العام واستيلاء على أموال دعم المواطنين حيث تم ضبط العديد من القضايا المتعلقة بهذا الأمر .

قال عمر محمد أحد أصحاب المخابز إن منع صرف الخبز خارج المحافظة كارثة لن يتحملها المغتربون وأن الوزير يصدر القرارات دون النقاش أو الرجوع لمنفذيه .

وأعلنت الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية قرار الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بمد مهلة تطبيق قرار قصر صرف الخبز المدعم للمواطنين في محل إقامتهم لحين تغيير أصحاب البطاقات بطاقاتهم وفقا لمحل الإقامة الحالية .