آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 3 أكتوبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 3 أكتوبر 2017
آخر أخبار مصر اليوم

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بتصريح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن انتهاء حجز وحدات مشروع سكن مصر غدا، كما أكدت الوزارة عن حجز 35 ألف مواطن لوحدات المشروع حتى الآن.

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء

اجتمع اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بكل من وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي؛ وذلك لبحث العديد الهامة الخاصة بقطاعات الموارد المائية والتعليم.

صرح وزير النقل الدكتور هشام عرفات عن الانتهاء من أعمال تنفيذ 10 طرق بطول 850 كيلو متر ضمن المشروع القومي للطرق مع حلول عام 2030، وذلك بإجمالي تكلفة تصل إلى 9.5 مليار جنيها.

هنئ وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـي الفريق أول صدقي صبحي برقيـة تهنئـة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية بمناسبـة ذكرى نصر السادس من أكتوبر المجيد، كما هنئ أيضا وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار رئيس الجمهورية بتلك المناسبة.

توجه رئيس المخابرات المصرية الوزير خالد فوزي إلى مدينة رام الله الفلسطينية؛ للتأكيد على دعم مصر لإنهاء الانقسام خلال لقاء كل من اللواء ماجد فرج مدير المخابرات والحكومة الفلسطينية.

منح وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار زيارة استثنائية لجميع السجناء؛ وذلك بمناسبة ذكرى نصر السادس من أكتوبر المجيد، على أن تبدأ تلك الزيارة في السابع من شهر أكتوبر الجاري وحتى نهاية ذاك الشهر.

صرحت وزارة الصحة والسكان عن القضاء على 70% من الناموس الناقل لحمى الضنك بمحافظة البحر الأحمر، كما تتابع الفرق الوقائية بمدينة القصير العمل على مكافحة البعوض.

التقى وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي؛ وذلك لبحث سبل التعاون في قطاع التدريب الفني والمهني.

تشارك اليوم وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي في أعمال الدورة العادية السبعين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب بالأردن، حيث من المقرر أعمال الدورة لمدة يومين.

صرح رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عن افتتاح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عدد من المشروعات القومية الخاصة بقطاعات المرافق والكهرباء، خلال شهر ديسمبر القادم، وذلك خلال كلمته أمام مجلس النواب أمس.

صرحت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد عن وصول حجم الاستثمارات العامة الخاصة بتنفيذ برامج قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة إلى 11.9 مليار جنيها، وذلك خلال العام المالي 2017 – 2018.

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن انتهاء تلقي طلبات التقدم للمدارس المصرية اليابانية إلكترونيا اليوم الثلاثاء، على أن تبدأ الدراسة منتصف شهر أكتوبر الجاري.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.60 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.60 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 714 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، كما يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 30 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.