وزارة الداخلية تحدد السن القانوني لقيادة المرأة السعودية للسيارة

وزارة الداخلية تحدد السن القانوني لقيادة المرأة السعودية للسيارة
قيادة المرأة للسيارة في السعودية

قالت المصادر الرسمية في وزارة الداخلية السعودية، بأنه بالفعل بدأت في تنفيذ تعليمات وتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز والمرسوم الملكي الذي صدر بشأن السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة العربية السعودية بدءًا من منتصف العام الحالي.

وقالت التقارير الإعلامية نقلًا عن مصادر مسئولة داخل وزارة الداخلية في المملكة بأن السن القانوني لقيادة المرأة السعودية للسيارة سوف يكون 18 عام، كما هو الحال مع الذكور، مشيرًا إلى كون القرار والمرسوم الملكي قد أكد على ضرورة توحيد المعاملة وتطبيق أحكام المرور على الذكور والإناث على حد سواء.

وأعرب اللواء “منصور التركي” المتحدث الرسمي بأن وزارة الداخلية بأن رجال الأمن في كافة أنحاء المملكة متواجدين ليل نهار من أجل توفير سبل الراحة والأمن والأمان لكافة المواطنين في المملكة، مشيرًا إلى كون رجال الأمن سوف ينجحون في مهمتهم بشأن التعامل مع المرأة التي تقود السيارة في الفترة المقبلة دون أي مشاكل أو مصاعب.

قيادة المرأة للسيارة
قيادة المرأة السعودية للسيارة

وأشار اللواء منصور التركي في حديثه الذي كان على هامش اتصال هاتفي مع قناة العربية، حيث أكد على كون القرار السامي الذي صدر من الملك سلمان بن عبد العزيز يمثل دفعة قوية لكافة الجهود التي يتم بذلها من قبل وزارة الداخلية السعودية من أجل حفظ وسلامة المرور في المملكة العربية السعودية.

أقرا أيضًا :
وزارة الإسكان السعودية تعلن عن بداية مشروع عقد الإيجار الموحد 

وختم اللواء التركي حديثه ليؤكد بأن قرار قيادة المرأة السعودية للسيارة سوف يجعل البعد التربوي يزداد خاصة لكون قيادة السيدة السعودية للسيارة سوف يجعلها قادرة على تنشئة الأطفال على كافة القواعد والأسس السليمة في التعامل مع السيارة ولتصبح المرأة هي القدوة المفقودة فيما يتعلق باستخدام وقيادة السيارات.