اوامر ملكية اليوم .. تفاصيل السماح للمرأة بقيادة السيارة
السماح للمرأة بقيادة السيارة

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الثلاثاء، أمر ملكي جديد ضمن الأوامر الملكية الأخيرة، حيث يقضي بالموافقة على منح النساء في المملكة العربية السعودية، حق الحصول على رخص قيادة للسيارات وذلك ابتداء من العام المقبل، لتنهي المملكة بذلك الحظر المفروض على قيادة النساء منذ عقود طويلة.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، في  بيان رسمي، على إن أمر ملكي سامي قد صدر منذ قليل باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية الجديدة، كما تم الموافقة على إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء.

وأكملت واس في حوارها، عن تشكيل لجنة على مستوى عالي من وزارات “الداخلية، المالية، العمل والتنمية الاجتماعية”، وذلك من أجل دراسة كافة الترتيبات اللازمة من أجل تنفيذ الأمر بالكامل، وسوف تعمل اللجنة على رفع توصياتها خلال شهر من تاريخه، وسوف يبدأ التنفيذ من 10-10-1439 هجرية، الموافق 23 يونيو 2018، وذلك وفق كافة الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، كانت هي البلد الوحيد في العالم والذي تمنع النساء من قيادة السيارات، وذلك بناء على آراء وفتاوي من رجال الدين في المملكة العربية السعودية، وشهدت الفترة الماضية عدد كبير من المطالبات من أجل السماح للمرآة بقيادة السيارات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.