“الملك ينتصر لقيادة المرأة” يتصدر تويتر بعد سماح السعودية بقيادة للمرأة للسيارات
السعودية تصدر رخص قيادة السيارات للمرأة

تصدر هاشتاج “الملك ينتصر لقيادة المرأة” موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقب أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة.

حيث خلق القرار فرحة عارمة بين الرجال والنساء على حد سواء، وخاصة بعد حالة الجدل التي شهدها المجتمع السعودي، حول منع وتحريم قيادة المرأة السعودية للسيارة، وهي الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر على المرأة قيادة السيارة.

فعلقت سيدة الأعمال أميرة الطويل، المؤسسة والرئيسة التنفيذي لشركة “الوقت القابضة”، عبر صفحتها على “تويتر” قائلة:”قرار تاريخي،نتذكره للملك فيصل دعمه لتعليم المرأة، وللملك عبدالله ادخالها مجلس الشورى فرأينا انجازاتها وسنتذكر للأبد”.

فيما كتب  عضوان الأحمري، إعلامي سعودي :ألف مبروك للمرأة السعودية . حق من حقوقها ، لن يجبرها أحد على قيادة السيارة . هي من تختار، وهي الأعلم بظروفها.

وفي نفس السياق قال الإعلامي وليد الفراج إننا جزء من العالم الإسلامي، وخادم الحرمين منح المرأة السعودية حقا تتمتع به كل نساء المسلمين ، البلد تتغير للأفضل.

وكان الملك قد أكد في أمره على تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.