خطوات التسجيل في حساب المواطن والفئة المستفيدة منه في المملكة

خطوات التسجيل في حساب المواطن والفئة المستفيدة منه في المملكة
برنامج حساب المواطن

أكد محمد الجدعان وزير المالية بالمملكة العربية السعودية علي أن ككافة التفاصيل المتعلفة ببرنامج حساب المواطن، سوف يقوم بعرضها خلال الأسابيع القليلة القادمة والجدير بالذكر فأن البرنامج قد تم أنشاؤة بالمملكة نظرا لللإصلاح الاقتصادي الذي تعمل علية المملكة وعملا من جانب الحكومة السعودية من اجل تخفيف العبئ علي الأسر الفقيرة والمتوسطة .

كيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن للاستفادة منه

حيث يمكنكم التسجيل علي البرنامج من خلال عدة خطوات لكي يتم بعدها فحص الطلب والتأكد من أن الأسر المتقدمة تحتاج إلي مساعدة .

  1. في بادئ الأمر يقوم المواطن بإنشاء حساب إلكتروني علي البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن، والقيام بإدخال كل من رقم الهوية تاريخ الميلاد وأخيرا رقم الجوال نظرا لأهميته .
  2. يقوم الموقع بإرسال رسالة علي الجوال الخاص بكم و تتضمن الرسالة كلمة السر المؤقتة التي ستقوم من خلالها أستكمال التقديم .
  3. قم بعد ذلك بتغيير كلمة السر الخاصة بكم علي الموقع .
  4. تقوم بعدها باستكمال طلب التقديم من خلال تسجيل الدخول علي الحساب الخاص به و أدخال كافة البيانات والتفاصيل الخاصة بالدخل علي الموقع، ولن يتم طلب أي مستندات من قبل المتقدمين خلال الوقت الحالي حيث يتم أعطاء المواطنين فترة كافية من أجل توفيرها .
  5. بعد أن يقوم المتقدم بالإقرار علي صحة البيانات يتم تقديم طلب التسجيل وبعدها سيتم دراسة الطلب للتعرف علي أهلية الأسرة في أستحقاق الدعم .

والجدير بالذكر فأن الفئات المستحقة للدعم كثيرة ولا يتوقف الدعم علي مهن معينة فقط بل تتضمن جميع المهن والوظائف، ولا يمكن الاستفادة من قبل البرنامج إلا من خلال أنطباق شروط الأهلية علي المتقدم وأسرته .