مصطفى بكري: زيارة السيسي للإمارات لمواجهة الإرهاب

مصطفى بكري: زيارة السيسي للإمارات لمواجهة الإرهاب

علق الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس الشعب، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبوظبي، في أول زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد أزمة مقاطعة قطر.

فأكد بكري أن زيارة الرئيس االسيسي إلى الإمارات هدفها تأكيد متانة العلاقة بين البلدين، من أجل التنسيق فيما يخص قضايا العمل القومي، واصفًا الزيارة بأنها ناجحه، وذلك عبر ثلاث تغريدات نشرها بكري على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

فقال بكري :”زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة الإمارات جاءت تأكيدًا لمتانة العلاقات بين البلدين والتنسيق بينهما في كل مايخص قضايا العمل القومي، وأولها قضية مواجهة الإرهاب والعمل علي تجفيف منابعه، وكانت زيارة ناجحة، وتناولت مجمل أزمات المنطقه وآليات مواجهتها”.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى الإمارات أمس الأثنين الموافق 25 سبتمبر في زيارة تستغرق يومين، لإجراء مباحثات مع قيادات الإمارات، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من المباحثات مع قادة الإمارات، مؤكدًا خلالها على أن أمن الخليج جزء من أمن مصر، وأنها حريصة على وأن مصر حريصة على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات الشقيقة، الأمر الذي رد عليه الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي  مؤكدًا أن دولته نقف مع مصر ضد الإرهاب.