تعرف على طلب ممدوح حمزة من الرئيس السيسي بخصوص زيارة الإمارات

تعرف على طلب ممدوح حمزة من الرئيس السيسي بخصوص زيارة الإمارات

طالب الناشط السياسي ممدوح حمزة، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يطالب الإمارات بعودة آثارنا الموجودة هناك، وذلك على هامش زيارته لأبوظبي، في أول زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد مقاطعة قطر.

فكتب حمزة عبر صفحته الشخصية على موقع التغريدات الصغيرة “تويتر” قائلًا:”أرجو من السيسي أن يطالب الإمارات بعودة آثارنا الموجودة بمتحفهم بعد الافتتاح والأخوة في الإمارات والزوار يستمتعوا بتاريخنا شهرين او ثلاثة”.

وتجدر الإشارة أنه ترددت أنباء في الفترة الأخيرة تفيد وجود مقتنيات وقطع فرعونية تم تهريبها من مصر إلى الإمارات، بعد إعلان دولة الإمارات عن عرض قطع أثرية مصرية بمتحف لوفر أبوظبي.

الأمر الذي ردت عليه وزارة الآثار في بيان صحفي عنها  بأن مصر لم ترسل أية قطع أثرية مصرية لعرضها بالمتحف، أو بدولة الإمارات عامة منذ أكثر من 20 عاماً، وإذا عرض متحف اللوفر أبوظبي بعرض قطع أثرية مصرية، فإنها سوف تكون من مقتنيات متحف اللوفر بباريس.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الإمارات أمس الأثنين الموافق 25 سبتمبر في زيارة تستغرق يومين، لإجراء مباحثات مع قيادات الإمارات، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.