حقيقة اعتقال محمد صالح المنجد من قبل السلطات السعودية

حقيقة اعتقال محمد صالح المنجد من قبل السلطات السعودية
اعتقال محمد صالح المنجد

انتشرت منذ الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، أنباء عن اعتقال للداعية “محمد صالح المنجد” من قبل السلطات السعودية وذلك لينضم إلى قائمة من الدعاة الموقوفين من قبل المملكة على خليفة ما يعرف بالخلية الاستخباراتية على حد تصريحات نشطاء على موقع السوشيال ميديا اليوم.

ولكن “مصر فايف” أرادت معرفة حقيقة تلك الأخبار، وهل بالفعل تم توقيف الداعية “محمد صالح المنجد” من قبل السلطات في المملكة العربية السعودية؟ أم أن الأمر لا يعتدى كونه مجرد شائعات لا صحة لها حتى هذه اللحظة؟ كل هذا سوف تجدونه في التقرير التالي الذي يسرد لكم تفاصيل تلك الواقعة كاملة.

حقيقة القبض على محمد صالح المنجد

الواقعة بدأت عندما ظهرت أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأن محمد صالح المنجد قد تم توقيف صباح اليوم وذلك بتهمة إلقاء خطابات مثيرة للجدل وتدعو على التطرف وتضرب وحدة البلاد، وهو التهمة نفسه التي تم منعه من الخطابة في احد مساجد مدينة جدة في العام الماضي بسببها.

محمد صالح المنجد
حقيقة اعتقال محمد صالح المنجد

وقال النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأن وعلى الرغم من كون حساب محمد صالح المنجد على السوشيال ميديا لا زال يقوم بنشر بعض التغريدات، ولكن ذلك الآن لم يعد دليل على كونه لازال حرًا طليقًا، حيث أن عدد كبير من المشاهير يتركوا مهمة النشر على حساباتهم الشخصية إلى موظفين يعملون بأجر مقابل نشر تغريدات عبر الحسابات الشخصية للمشاهير.

أقرا أيضًا : 

https://misr5.com/921574/على-عبد-الله-صالح-والسعودية/

الموقف السعودي الرسمي حول اعتقال محمد صالح المنجد

حتي هذه اللحظة لم تصدر أي جهة رسمية في السعودية أي تصريحات بشأن اعتقال “محمد صالح المنجد” أو غيره من الداعية التي ظهرت حولها الشائعات بأنهم من ضمن الخلية الاستخبارتية التي تقوم السلطات في المملكة العربية السعودية بملاحقتها في الفترة الحالية.

ويذكر أن الداعية السعودية محمد صالح المنجد هو واحد من الدعاة المنضمين مؤخرًأ إلى قائمة أسسها بعض المغردون على موقع تويتر، تحمل اسم “قائمة العار” على حد وصفهم، وذلك بسبب أراءه المنحاز بشكل كبير لدولة قطر على حد وصف مؤسسي تلك القائمة.