مباراة الهلال وبيروزي .. الزعيم يبحث عن الزعامة أمام الفرق الإيرانية

مباراة الهلال وبيروزي .. الزعيم يبحث عن الزعامة أمام الفرق الإيرانية

تنتظر الجماهير العربية عامة والجماهير السعودية خاصة، المباراة المرتقبة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2017، والتي سوف تجمع نادي الهلال السعودي الأول لكرة القدم، وضيفه نادي بيروزي الإيراني الأول لكرة القدم، في مواجهة نارية مرتقبة بين الفريقين.

ويدخل نادي الهلال السعودي متسلحاً بتاريخه الكبير بالنسبة لتاريخ نادي بيروزي الإيراني، حيث نجح الزعيم السعودي في تحقيق عدد كبير من الأرقام والبطولات القارية توج على إثرها بلقب نادي القرن الآسيوي عن جدارة.

موعد مباراة الهلال وبيروزي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

مباراة الهلال وبيروزي، من المنتظر أن تنطلق غدا الثلاثاء، الموافق 26-9-2017، على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة الإماراتي، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من عمر منافسات دوري أبطال آسيا 2017، وسوف تقام المباراة في تمام الساعة السابعة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وقد تأهل نادي الهلال السعودي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعدما نجح في إقصاء نادي العين الإماراتي بثلاثية نظيفة ذهاباً وإياباً، وذلك في دور ربع النهائي، بينما نجح نادي بيروزي الإيراني في التأهل عقب الفوز على أهلي جدة بنتيجة 5-3 في مجموع المباراتين.

تاريخ مواجهات الهلال أمام الأندية الإيرانية

تاريخ مباريات الهلال السعودي أمام الفرق الإيرانية ملئ بالإثارة والتشويق، حيث خاض الزعيم 35 مباراة في كافة البطولات الدولية أمام الفرق الإيرانية، نجح في الفوز خلال 15 مباراة، وتعادل في ثماني مباريات فقط، وتلقى 12 هزيمة، حيث سجل لاعبو الزعيم 38 هدفاً، واستقبلت شباكهم 33 هدفاً.

كما خاض نادي الهلال السعودي نهائي دوري أبطال آسيا مرة واحدة أمام فريق إيراني، وهو استقلال  طهران في عام 1992 ميلادية، وقد نجح الهلال في الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، عقب التعادل طوال أحداث المباراة بهدف لكل فريق، حيث كان اللقب أول ألقاب الزعيم السعودي.