سحب قرعة كأس الخليج العربي “خليجي 23” والسعودية على رأس المجموعة الثانية

سحب قرعة كأس الخليج العربي “خليجي 23” والسعودية على رأس المجموعة الثانية
بطولة خليجي 23 وقرعة كأس الخليج العربي

الرياض – محمد علي: كشفت اليوم اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي “خليجي 23” عن سحب قرعة البطولة في العاصمة القطرية الدوحة والتي من المقرر أن تقام في الفترة في ملاعب دولة قطر ما بين 22 ديسمبر المقبل وحتى يوم 5 يناير في العام الجديد.

ومن خلال السطور التالية، سوف يسلط مصر فايف الضوء على نتائج قرعة بطولة خليجي 23، وكذلك سوف تكونوا على موعد مع جولة سريعة حول بطولة كأس الخليج العربي والتي تحيط المخاوف من إلغائها بسبب الأزمات التي تضرب الخليج العربي في الوقت الراهن.

سحب قرعة كأس الخليج العربي “خليجي 23”

وأسفرت قرعة كأس الخليج العربي عن وقوع المنتخب القطري على رأس المجموعة الأولى بصفته منظم البطولة في هذه النسخة، في حين وقع المنتخب السعودي على رأس المجموعة الثانية إلى جانب كلًا من الإمارات العربية المتحدة وكذلك سلطنة عمان، ومن المؤكد أن تنضم لهم الكويت في حالة تم رفع الإيقاف عنها، وجاءت قطر في المجموعة الأولى بجانب منتخبات البحرين والعراق واليمن.

ويذكر أن بطولة خليجي 23 كان من المقرر لها أن تقام في دولة الكويت، ولكن بسبب الإيقاف الذي تم فرض على الكويت في الفترة الأخيرة، قرر الاتحاد الخليجي لكرة القدم سحب تنظيم البطولة من الكويت وتم إسناده إلى دولة قطر في شهر أبريل 2016.

أقرا أيضًا :
تغطية خاصة قبل موعد مباراة الهلال وبيروزي في دوري آبطال آسيا 

السعودية ترفض إقامة كأس الخليج “خليجي 23” في الدوحة

وقالت مصادر مطلعة في الاتحاد الخليجي لكرة القدم، بأن الاتحاد السعودي بالإضافة إلى الاتحاد الإماراتي وكذلك الاتحاد البحريني قد طلبهم بنقل هذه البطولة من الدوحة في أقرب وقت ممكن وعودتها إلى الكويت مجددًا ولكن حتى هذه اللحظة لا بيانات رسمية من قبل الاتحاد الخليجي بخصوص هذا الشأن.

قرعة بطولة كأس الخليج العربي
سحب قرعة كأس الخليج العربي خليجي 23

ويذكر أن في ظل استمرار الحصار المفروض على قطر من قبل الدول العربية في مقدمتهم مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين، فإنه سيكون من الصعب أن تقام هذه البطولة في الوقت الراهن حتى وأن كانت قرعتها قد أجريت اليوم بشكل رسمي.

يُذكر أنه مع استمرار الحظر المفروض على قطر حتى الآن، وقرار المقاطعة من قِبل ثلاثة بلدان خليجية داعمة لمكافحة الإرهاب، فسيكون من الصعب إقامة البطولة في الوقت الحالي حتى بعد أن أُجريت القرعة.