التعليم | الوزارة تخطط لرفع مرتبات المعلمين

التعليم | الوزارة تخطط لرفع مرتبات المعلمين

عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لقاء موسع بمجموعة من المعلمين والطلاب المتفوقين بديوان عام المحافظة وأشاد بالقيادة المخلصة والتجربة الفريدة في بورسعيد في التغلب على الدروس الخصوصية التى تعمل على قتل الفكر والإبداع والابتكار عند الطلاب .

وأشار إلى أن مصر لاتقل أبدا عن باقى الدول المتحضرة وأن الهدف الأول لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى هو الطفل وجعله قادر على التنافس الدولى لذلك نسعى إلى تعليم مصرى متاح وبجودة أعلى ويطبق على الجميع وهو تعليم حديث بالمواصفات العالمية ويناسب الهوية المصرية.

وأكد شوقى إلى أن أكثر من 80% من الشباب في الدول المتقدمة يلتحقون بالتعليم الفنى حيث أن الشباب هم من يحملون مصر إلى ركب التقدم في كافة المجالات للاجتماعية والفنية والثقافية والاقتصادية والعلمية وأشار أيضا إلى أهمية بنك المعرفة وأنه لا سبيل للتحضر إلا بالقراءة والتثقيف.

أعرب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن سعادته بزيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لمدينة بورسعيد وأكد على أهمية دور المعلم بشكل أساسى في تكوين شخصية الطلاب ووجه كلمته إلى أولياء الأمور بأن اولادهم في أياد أمينة ونعمل بشتى الطرق على مصلحتهم مشيرا إلى تجربة بورسعيد في القضاء على الدروس الخصوصية وتحدث عن المدرسة ودورها في تشكيل شخصية وكيان وثقافة الطالب .