التخطي إلى المحتوى
الامارات تستخدم حل سهل جدًا للقضاء على زحام طلاب المدارس.. هل تطبقه مصر؟
الامارات تستخدم حل سهل جدًا للقضاء على زحام طلاب الدارس.. هل تطبقه مصر؟

العام الدراسي الجديد 2017-2018 بدأ وبدأ معه ازدحام المواصلات في الصباح مع موعد ذهاب طلاب المدارس والجامعات إلى طلب العلم، وكذلك مع عودتهم مشكلين فترة ذروة يعاني منها الجميع سواء طلاب أو موظفون، وذلك لخروج الجميع في نفس الوقت ما يسببب ازدحامًا ثقيلًا على الطرق ووسائل المواصلات.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وكذلك في مدينة الرياض طبقوا نظام جديد لهذا العام من أجل حل مشكلة الازدحام في أوقات الذروة، وكذلك لتفادي حوادث السيارات.

حيث قررت الامارات والرياض تغيير موعد الدوام المدرسي ليبدأ اليوم الدراسي من الساعة السادسة والنصف صباحًا بدلًا من السادسة وخمس واربعين دقيقة وذلك لفصل مواعيد ذهاب الموظفين إلى العمل عن مواعيد الذهاب للمدارس.

وعلى الرغم من أن ذلك لا يحل الازمة بشكل تام، إلا أنه واجه رفض من أولياء الأمور الذين لديهم ارتباطات بعملهم لكن التجربة أثبتت أنها تقلل من الزحام في فترة الصباح بصورة فعلية.

من جهتها رفضت أغلب المدارس الخاصة هذا المقترح في مدينة الشارقة تغيير الدوام ليبدًا في الثامنة والربع صباحا بدلًا من السابعة والنصف مساء ضمن استطلاع بحث حلول أزمة الازدحام، امام وحول المدارس الخاصة في الامارة .

من جهتها قالت صحيفة الرياض السعودية إن فكرة تقديم دوام المدارس والذي تم تطبيقه في السعودية لن يرضي الجميع، حيث انقسم أولياء الأمور بينما رأت الأمهات أن ذلك جيد رفضت أمهات أخرى خاصة أن هناك تخوفات من فشل تطبيق التتجربة أثناء فترة الدوام الشتوي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.