التخطي إلى المحتوى
الإطاحة بمسؤولين في وزارة التعليم السعودية بسبب الصورة المسيئة للملك فيصل
الدكتور-أحمد-العيسى-وزير-التعليم-في-السعودية

ما زالت الصورة التي يظهر فيها الملك فيصل وهو يقوم بالتوقيع على ميثاق هيئة الأمم المتحدة، وتم نشرها في أحد المقررات الدراسية  وهو مقرر الدراسات الغجتماعية والوطنية، وبجواره شخصية من أحد أفلام الخيال العلمي، مما اعتبر نشر الصورة فيها إساءة للملك فيصل، تأخذ صدى واسعا وتفاعلا كبيرا على الصعيد الداخلي في المملكة.

هذه المسالة أخذت حيزا كبيرا من الإهتمام لدى المسؤولين في وزارة التعليم السعودية وعلى رأسها الوزير الدكتور احمد بن محمد العيسى، الذي اضطر لتقديم اعتذار رسمي عن الخطأ في نشر الصورة بهذا الشكل المسيء.

توقيع الملك فيصل على ميثاق الامم المتحدة
توقيع الملك فيصل على ميثاق الامم المتحدة

وعلى إثر ذلك أمر الوزير العيسى بإجراء التحقيق لمعرفة المسؤول عن نشر الصورة وكيف سُربت، كما وتم إنهاء تكليف وكيل الوزارة للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي، وتم تعيين وتكليف الدكتور راشد بن غياض الغياض بديلا عنه إضافة لوظيفته المكلف بها بالأصل.

وجرى تكليف المكلفين بمراجعة واعتماد الكتب الدراسية في وكالة المناهج والبرامج التربية في المملكة، وجدير بالذكر بانه لم يُعرف حتى الساعة كيف تم تسريب الصورة الغريبة المسيئة للملك فيصل، على الرغم من المراجعات التي تتم للكتب المدرسية من قبل العديد من المسؤولين المعنيين قبل نشرها واعتمادها نهائيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.