التخطي إلى المحتوى
كيفية التخلص من الناموس والحشرات الطائرة نهائيا
كيفية التخلص من الناموس والذباب نهائيا

تنتشر الحشرات الطائرة مثل الذباب والناموس بشكل كبير مما يساعد على انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة مع قدوم فصل الصيف تظهر بشكل كبير، وتتسبب في الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الحكة والحساسية، وتجعل سرعة الإصابة بالأمراض أكثر حيث تنتقل هذه الحشرات من شخص لآخر، كما أنها تقف علي الكثير من الأشياء الضارة والتي تنقلها للإنسان.

مما يجعل الكثير من النساء والمسئولين عن الرعاية بالمنزل اللجوء إلي شراء المبيدات الحشرية لقتل مثل هذه الحشرات ولكنها لا تستطيع القضاء عليها بشكل نهائي فبعد انتهاء مفعولها تعاود الحشرات من جديد، بالإضافة أن مثل هذه المبيدات الحشرية لها روائح كريهة مما يجعل لها تأثير خطير علي صحة الجهاز التنفسي وتؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض التنفسية للإنسان والأطفال، وخاصة الذين يعانون من بعض الأزمات الصدرية.

ومن جانب آخر فإن مثل هذه المبيدات الحشرية كما ذكرنا لا تستطيع القضاء علي الحشرات بشكل نهائي، بالإضافة لذلك نجدها باهظة الثمن، وفى الوقت نفسه يجهل الكثير منا الطرق الطبيعية للقضاء علي هذه الحشرات بطرق طبيعية، وفيما يلي سوف نوضح عدة طرق مختلفة ومتنوعة للقضاء علي الناموس والحشرات الطائرة مثل الذباب بكل سهولة ويسر بدون مشاكل صحية أو في متناول الجميع دون إهدار أموال باهظة في شراء المبيدات الحشرية.

طريقة عمل الكبده الإسكندرانى والكبده بالردة والكبدة البانية وسلطة الكبدة باللسان العصفور

برنامج غذائي سريع ينقص وزنك 5 كيلو في 3 أيام

القضاء علي الناموس والحشرات الطائرة بطرق صحية وآمنة

فهناك أربع طرق طبيعية لطرد الذباب والناموس كما أنها أمنه علي صحة الصغار قبل الكبار، فيمكنكم استخدمها بدلا من نقل الأمراض إليكم من خلال تلك الحشرات.

الطريقة الأولي: نحضر نصف ليمونة كبيرة ونقطعها إلي نصفين، ونضع بها أعواد صغيرة من القرنفل ونضعها داخل الغرفة التي نجلس بها، وسوف تجعل النامومس والحشرات الطائرة لا يقتربوا من هذه الغرفة مطلقًا.

الليمون والقرنفل لطرد الناموس والحشرات الطائرة
الليمون والقرنفل لطرد الناموس والحشرات الطائرة

الطريقة الثانية: نحضر القليل من حبة البركة ونقوم بحرقها داخل الغرفة، وسوف ينتج عنها رائحة نفاذة تعمل علي طرد الناموس والذباب وجميع الحشرات خارج الغرفة.

حبة البركة لطرد الناموس
حبة البركة لطرد الناموس

الطريقة الثالثة: نحضر كمية من الزعتر ونقوم برشها داخل الغرفة بأماكن متفرقة وسنلاحظ أن الحشرات لم تعد تأتي إلي هذه الحجرة بسبب رائحته.

الزعتر
الزعتر

الطريقة الرابعة: يعمل الريحان علي طرد مثل هذه الحشرات لذلك ينصح بزراعته إذا كان لديك مكان (مثل: حديقة منزل-شرفة مطلة علي الشارع) تستطيع زراعة الريحان به لأنه يساعد علي طرد هذه الحشرات.

ريحان
ريحان

نصيحة: سارع بالقضاء علي مثل هذه الحشرات والتخلص منها نظرا لما تسببه من أمراض خطيرة مثل الملاريا والصفراء وغيرها من الأمراض الخطيرة والمعدية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات