موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي في ذهاب الدور نصف نهائي في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة
waleed-soliman-al-ahly-etoile-sahel_الأهلي والنجم الساحلي التونسي

اشتعلت المنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية بعد أن نجح الرباعي العربي الوصول إلى المربع الذهبي والمنافسة على الوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب.، فرق الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي والوداد المغربي واتحاد العاصمة الجزائري وصول إلى الدور نصف النهائي ليتقابل الأهلي مع النجم الساحلي والوداد مع اتحاد العاصمة الجزائري للمنافسة على انتزاع بطاقة المباراة النهائية.

الأهلي نجح في أقصاء الترجي والفوز على ملعبة في مباراة العودة بهدفين مقابل هدف في مباراة مثيرة ليكتب مواجهة أمام النجم الساحلي التونسي الذي تفوق على أهلي طرابلس الليبي بفضل مهاجمة المصري عمرو مرعي، و فضل جهاز النادي الأهلي الاستمرار في تونس و عدم العودة إلى مصر ثم السفر مرة اخرى إلى تونس للاستعداد لمباراة الذهاب أمام النجم وتجنب إجهاد اللاعبين.

و يسعى الجهاز الفني للأهلي خلال الأيام التي تسبق اللقاء إلى تجهيز عدد من اللاعبين الذين أصيبوا قبل قلاء الترجي أو خلال اللقاء أمثال سعد سمير الذي غاب عن لقاء الترجي بسبب الإصابة في العضلة الخلفية بالإضافة إلى كدمات قوية لكلا من وليد ازارو ووليد سليمان ولكن الجهاز الطبي اكد أنها لن تمنعهم عن المشاركة أمام النجم الساحلي.

من جانبة اكد مدرب الأهلي احمد أيوب أن ملعب سوسة وهو ملعب فريق النجم الساحلي سيكون أصعب على لاعبي الأهلي من ملعب رادس خصوصا في ظل تواجد الجماهير التي تملأ الملعب،  ولكن ثقته في لاعبيه ستنهى اللقاء لصالح الأهلي.

تاريخ لقاءات الفريقين

تقابل الأهلي أمام النجم الساحلي من قبل 11 مرة في بطولات مختلفة فتقابل الفريقين 4 مرات في دوري أبطال إفريقيا و4 مرات في الكونفيدرالية الأفريقية ومرة واحدة في لقاء السوبر الإفريقي ومرتين في البطولة العربية.

نجح الأهلي في الفوز على النجم مرتين كما فاز النجم على الأهلي مرتين وانتهت 7 لقاءات بالتعادل اغلبها تعادل سلبي، و لم يسبق أن التقيا الفريقين في الدور نصف النهائي في أي بطولة.

من ناحية اخرى تحوم الشكوك حتى الآن حول مدى إمكانية الدفع بحسام عاشور واحمد الشيخ في لقاء النجم عد أن أصيب الاثنين خلال مران الأهلي في الأيام القليلة الماضية حيث يتدرب اللاعبين فى الساونا و الجيم و سيتم تحديد موقف مشاركتهما الليلة.

يذكر ان هناك ستة لاعبين معرضين للغاب عن مباراة الاياب بسبب حصولهم على انذار وفى حالة الحصول على انذار اخر سيغيب بكل تأكيد و الستة لاعبين هم : أحمد فتحي وجونيور أجاي ووليد سليمان وحسام عاشور ومؤمن زكريا وشريف إكرامي .

موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

  • الفريقين : الأهلي والنجم الساحلي التونسي
  • الملعب : ملعب سوسة
  • التوقيت : السابعة و النصف بتوقيت القاهرة يوم 1 أكتوبر
  • القنوات الناقلة : beIN Sport HD

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.