التخطي إلى المحتوى
اعلان نتائج التعليم الأساسي اليمني – رابط “استعلام” نتائج الصف التاسع اليمن لعام 2017 yemenexam
نتائج التعليم الأساسي اليمني

حدث بعض الأمور في الأيام الأخيرة من هذا الشهر ففي اليمن، وهذا يتراجع وراء ظهور نتائج الصف التاسع باليمن، وهو ظهور نتائج التعليم الأساسي والتعليم الثانوي، وبعد أن ظل الكثير من أولياء الأمور في قلق وتوتر بسبب هذه النتيجة إلا أنهم فرحوا كثيرًا بعد ظهورها، حيث كانت نسبة بسيطة من الطلاب الذي رسبت في الدور الأول، وهذا لسهولة الامتحانات التي وضعها المعلمين للطلاب.
حيث أكدت مواقع التواصل الاجتماعي أن نسبة نجاح الطلاب في الثانوية العامة تفوق ال 80% على مستوى دولة اليمن، وكان هناك بعض الأوائل على الثانوية العامة، الذي تم الإعلان عنهم في مؤتمر صحفي، مع كلمة من رئيس وزارة التربية والتعليم.

نتائج التعليم الأساسي اليمني 2017:

أصدر الموقع الأساسي لوزارة التربية والتعليم أن الدكتور يحي بدر الدين الحوثي قد أكد على قيام دورة تصحيحية لمراجعة الأوراق للشهادات في التعليم الأساسي والثانوية العامة، وأكد أنه سوف يتم إظهار النتائج في أسرع وقت بعد تصحيح الأوراق، وهذا تم بسرعة كبيرة جدًا.
الموعد الذي تم فيه إعلان نتائج الصف التاسع باليمن:
تم الإعلان عنها في بداية يوم الأربعاء الماضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا من خلال وضع رقم الجلوس، والاسم في الموقع والانتظار لمدة من الوقت حتى نهاية البحث.
حيث قال الأستاذ محمد السقاف المسئول عن قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم أن نتائج التعليم الأساسي سوف تظهر قبل نتائج الثانوية العامة، حيث قال إنه سوف يكون وقت قليل جدًا، يستغرق ساعات، والنتيجة سوف تعلن على مواقع وزارة التربية والتعليم.

وزارة التربية والتعليم اليمنية:

ظلت وزارة التربية والتعليم جاهده في نزول النتائج على مواقعها الخاصة، وهذا لسهولة وجود النتيجة على الموقع، ومن خلال البحث على رابط النتائج بموقع الإدارة العامة للامتحانات في قطاع المناهج والتوجيه، وبكتابة رقم الجلوس فقط، سوف تحصلون على النتيجة.
والآن يمكن بكل سهولة معرفة النتائج بدون الذهاب إلى المدارس، أو التواجد في الأماكن المزدحمة فقط من خلال الهاتف المحمول الخاص بك يمكنك مشاهدة النتيجة.

لم تعلن النتائج الخاصة بالصف الثالث الثانوي بدولة اليمن حتي الان، ومن المنتظر أن يتم إعلانها من قبل وزير التربية والتعليم اليمني في خلال الساعات القادمة، تابعونا وسوف يرصد لكم موقعنا “مصر فايف” النتيجة فور ظهورها ومن يريد الإستعلام عن النتيجة فور الإعلان عنها عليه أن يقوم بوضع رقم جلوسة في أسفل المقال.

يمكن لجميع الطلاب الان الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمنية من خلال الرقم 161 عبر ارسال رسالة نصية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات