وزير التعليم يعلن موعد بدء التقديم للمدارس اليابانية وموعد بدء الدراسة بها

وزير التعليم يعلن موعد بدء التقديم للمدارس اليابانية وموعد بدء الدراسة بها

في أول أيام الدراسة بالقاهرة قام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بافتتاح مدرسة تحيا مصر 1 بحى الأسمرات وبصحبته اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى والمهندس عاطف عبد الحميد وعقب الافتتاح تفقد الوزير ومرافقوه مدرسة أخرى تحت الإنشاء بحى الأسمرات .

وأضاف شوقى أنه يتم التقديم للمدارس المصرية اليابانية 26 سبتمبر الجارى إلكترونيا على أن يتم بدء العام الدراسي بها 1 أكتوبر المقبل .

وتابع قائلا أنه من المقرر أن يكون التقديم على 5 مدارس هى التى تتسلمها الوزارة على أن تبدأ الدراسة فيها أول أكتوبر كما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط .

وقال اللواء يسري عبد الله مدير هيئة الأبنية التعليمية إن نصيب محافظة القاهرة من المنشآت التعليمية بلغ 150 فصلا هذا العام من بينها توسعات في مدرستين ومدارس يابانية .

وأضاف أن مدرسة تحيا مصر 1 تشمل 42 فصلا دراسيا للمرحلتين الابتدائية والاعدادية وأن هناك 3 مدارس بحى الأسمرات منها 2 تعليم أساسى بواقع 42 فصلا لكل مدرسة .

وصرح الدكتور عمرو مصطفي مدير وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم أنه لا يوجد أى اختلاف في المناهج الدراسية بينما ستكون في طريقة التدريس فقط وبزيادة الأنشطة والحصص المخصصة لها وتم تحديد مصروفات المدارس اليابانية في مصر حيث تبدأ من 2000 إلى 4000 جنيها في العام الواحد .