اكتشاف بردية أثرية تشرح بالتفصيل كيفية بناء الهرم الأكبر

اكتشاف بردية أثرية تشرح بالتفصيل كيفية بناء الهرم الأكبر

تعتبر الأهرامات المصرية من اأعظم الصروح التي تم بناؤها في الأصل من أجل دفن الفراعنة في ذلك الوقت ويعتبر هرم خوفو هو أكبر الاهرامات وأحد عجائب الدنيا السبعة القديمة، ويعتبر بناء الاهرامات سر غامض يسعى علماء الاثار دوما لتفسيره .

استطاع علماء الأثار كشف بعض اسرار بناء الهرم الأعظم خوفو حيث انهم اكتشفو دليلا واضحا حول كيفية نقل الفراعنة احجار ضخمة يزن الواحد منها نحو طنين ونصف من الاحجار الكريمة وحجر الصوان لمسافات تصل لنحو 500 ميل من قبر الفرعون خوفو في حدود عام 2600 قبل الميلاد .

قالت كلوديا جوزيف كاتبة التقرير الذي يكشف بناء الاهرامات المصرية بصحيفة “ميل اون صنداي ” انه تم تاعثور على بردية قديمة تكشف الكثير عن الية بنلاء الهرم الذي يبلغ ارتفاعه 481 قدم والذي ظل حتى العصور الوسطى من أكبر الهياكل التي صنعتها البشرية .

استخدم الفراعنة شبكة مائية شقت من نهر النيل حتى موضع بناء الهرم سارت فيها القوارب الخاصة بنقل الاحجار والتي قام بها الالاف من العمال المدربين والذين نقلو من خلالها 71 الف طن من ىالاحجار عبر النيل وربطت مع بعضها بالحبال حتى وصلت قاعدة الهرم. وقد أكد علماء الاثار أنه تم اكتشاف دليل على وجود مجرى مائي تحت هضبة الجيزة وانه تم تحديدحوض القناة الرئيسية والتي يعتقد انها كانت منطقة تسليم الاحجار الاولية في هضبة الجيزة ويوضح هذا التقرير ان هذه الحقائق سوف يتم عرضها في القناة التلفزيونية البريطانية الرابعة يوم الاحد في صورة فيلم وثائقي.