التعليم تحدد موعد ومصروفات وشروط التقديم للمدارس اليابانية
شروط التقديم بالمدارس اليابانية

تسعي وزارة التربية والتعليم بإدخال نماذج تعليمية جديدة  من عدة دول وخاصة الدول التي ،شهدت تطوراً كبيراً على كافة مناحي الحياة، حيث استطاعت تلك الدول وفي خلال أعوام قليلة أن تحقق نهضة إقتصادية وعلمية كبرى بفضل الاهتمام بالتعليم .

ومن النماذج التعليمية الجديدة التي ستدخل إلى مصر هذا العام هي المدارس اليابانية، وذلك للأستفادة من التجربة اليابانية في مجال التعليم، والتي كان من المفترض وفقاً للقرار الوزاري الصادر من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أن تبدء الدراسة بها في الأول من شهر سبتمبر الجاري، غير أن عدم جاهزية  تلك المدارس، أدي إلى تأخر بدء الدراسة بها.

وعلى هامش زيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي اليوم لمدرسة تحيا مصر يحي الاسمرات، أعلن الدكتور طارق شوقي بأنه يوجد عدد 5 مدارس يابانية جاهزة لبدء الدراسة بها خلال العام الجاري في الأول من شهر أكتوبر.

وأشار وزير التربية والتعليم بأنه سوف يتم فتح الباب للتقديم بالمدارس اليابانية بداية من يوم 26 سبتمبر الجاري، وأن عمل تلك المدارس سيكون على مراحل.

وحول شروط القبول بالمدارس اليابانية هذا العام فهي كالتالي :-

قال عمرو عبد المنعم مدير وحدة المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم بأن التقديم للألتحاق بالمدارس اليابانية سيكون أون لاين على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وأشار مدير وحدة المدارس اليابانية أن شروط قبول الطلاب ب كي جى 1 من سيكون من 4 سنوات وكى جي 2 من 5 سنوات، والصف الأول الابتدائي من 6 سنوات.

وأضاف مدير وحدة المدارس اليابانية بأن الصف الثاني والثالث الابتدائي سيقتصر على القبول به من خلال التحويلات.

وكشف مدير وحدة المدارس اليابانية بأن المصروفات المدرسية للمدارس اليابانية سوف تتراوح ما بين 2000 جنيه إلى 4000 جنيه ستقوم كل مديرية تعليمية تتبع لها المدرسة بتحديدها.

وعن الشروط الأخري للقبول بالمدارس اليابانية هي :-

الأولوية للطالب الأكبر سناً، تقع المدرسة في المربع السكني التابع له الطالب.

والمدارس الخمس الجاهزة للعمل هي :- المصرية اليابانية 1، المصرية اليابانية 2 بمدينة الشروق، المصرية اليابانية بالتجمع ، المصرية اليابانية بأسيوط، المصرية اليابانية بالمنيا.

والمدارس التي سيتم استلامها بنهاية شهر أكتوبر هي:- مدارس كفر صقر بالشرقية، برج العرب 1، المصرية اليابانية2، برج العرب والمصرية اليابانية بالشيخ زايد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.