استطلاعات أراء تؤكد تفوق حزب المحافظين بقيادة ميركل في الانتخابات التشريعية الألمانية

استطلاعات أراء تؤكد تفوق حزب المحافظين بقيادة ميركل في الانتخابات التشريعية الألمانية
الانتخابات التشريعية الألمانية 2017

برلين – محمد علي : أعلنت مصادر موثوقة في ألمانيا، عن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في ألمانيا والتي أقيمت صباح الأحد الموافق 24 سبتمبر 2017، وأظهرت نتائج الانتخابات التشريعية الألمانية عن تفوق واضح لحزب المحافظين والتي تتزعمه المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”.

استطلاعات أراء تؤكد تفوق حزب ميركل في الانتخابات التشريعية

وقالت التقارير الإعلامية وخاصة من قنوات  “ايه آر دي” و”زد دي اف”، بأن الحزب الذي تجلس على كرسي قيادته وزعامته “أنجيلا ميركل” قد نجح في حصد قرابة الـ33% من الأصوات خلال الأنتخابات التشريعية الاخيرة ليصبح بذلك حزب المحافظين في المرتبة الأولى متفوقًا على أقوى منافسيهم الاشتراكيون الديموقراطيون والذين جاءو في المركز الثاني بنسبة وصلت إلى 20%.

الانتخابات التشريعية الألمانية
حزب المحافظين يتفوق في الانتخابات التشريعية الألمانية

في حين احتل اليمن المتشدد المركز الثالث بنسبة قاربت على 14%، في الوقت الذي جاء فيه اليسار الراديكالي في المركز الربع في الانتخابات التشريعية الألمانية بعدما حقق نسبة أصوات وصلت إلى 10% ومن ثم جاء اللبيراليون والخضر وذلك بحسبب استطلاعات أراء قامت بها القنوات الألمانية.

ميركل تسعى للفوز بالانتخابات التشريعية لتشكيل الحكومة للمرة الرابعة على التوالي

ويذكر أن أنجيلا ميركل وزوجها يواكيم سوير قد شوهدا وهما يقوما بالإدلاء بأصواتهما في الانتخابات التشريعية صباح اليوم الأحد، ومن المتوقع أن تحدد نتيجة تلك الانتخابات الحزب الذي سوف يكون من حقه تشكيل الحكومة في الفترة المقبلة بالإضافة إلى تحديد الشخص الذي سوف يتولى منصب المستشار الألماني.

وتطمح ميركل من خلال قيادتها لحزب المحافظين إلى الفوز بتلك الانتخابات التشريعية ومن ثم تشكيل الحكومة وتولي منصب المستشارة الألمانية في دورة رابعة لمدة أربع سنوات مقبلة.