اعتقال محمد العريفي اليوم إشاعة خبر كاذب | تعرف على الحقيقة
الشيخ محمد العريفي

تداول مغردي تويتر منذ قليل خبر اعتقال محمد العريفي اليوم، وقد حدثت حالة من الجدل ووصلت الكثير من التساؤلات عن حقيقة هذا الأمر، وقد ظهرت هاشتاج يكشف عن الخبر، وهناك من يؤكد وهناك من ينفي الخبر، وهذا ما جعلنا نبحث عن الحقيقة.

خبر اعتقال محمد العريفي إشاعة

غرد الحساب الرسمي التابع للشيخ محمد العريفي منذ أقل من ساعة أي بعد انتشار خبر اعتقاله، ولم يتحدث العريفي عن خبر الاعتقال في هذه التغريدة، ولكنه نشر أذكار الصباح والمساء وكتب رسالة يقول فيها ” السلام عليكم .. مرحباً بالأحبة جميعاً، وأسأل الله أن يغفر لي ولكم ”

رسالة العريفي الأخيرة
رسالة العريفي الأخيرة

قمنا في وقت سابق بالبحث في الصحف الرسمية عن خبر اعتقال العريفي وبحثنا بتويتر عن مصدر هذه الهاشتاج، وتبين لنا أنه لا يوجد أي صحيفة موثوقة لدى السعوديين أكدت خبر اعتقال الشيخ، وقد قمنا أيضا بالبحث في حساب محمد العريفي تويتر ولم نجد أي رسالة تشير إلى اعتقاله، وهذا يعني أن الخبر إشاعة غير صحيحة متداولة على تويتر.

أخر رسالة لمحمد العريفي على تويتر
أخر رسالة لمحمد العريفي على تويتر

 

اختلاف المغردون حول الخبر

خبر اعتقال محمد العريفي تسبب في الكثير من الجدل، قال مغرد أن السلطات بالمملكة لم تقوم باعتقال أي شخص دون وجود سبب، وبالتأكيد لو صح خبر اعتقال العريفي فإن هناك سبب قوى مشيرا إلى أن الغرض من ذلك هو الحفاظ على الأمن الداخلي للمملكة.

وفي سياق متصل استبعد مغرد أخر خبر اعتقال العريفي وقال أنه كان موجود على تطبيق سناب شات منذ ساعات قليلة وقال أنه من المحتمل أن يكون هناك استجواب فقط وليس اعتقال، لعل الساعات القليلة القادمة تكشف لنا عن حقيقة هذا الخبر.

محمد العريفي يعتبر واحد من أشهر الشيوخ بالمملكة السعودية يبلغ من العمر 47 عاما، ويعمل أستاذ مساعد بكلية المعلمين جامعة الملك سعود، ومن أشهر مؤلفاته نهاية العالم وضع بصمتك، وله الكثير من المحاضرات الدينية الموجودة على اليوتيوب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.