التخطي إلى المحتوى
موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1440 للقطاع العام والخاص حسب تصريحات وزارة الخدمة المدنية ووزارة العمل
اليوم الوطني، إجازة اليوم الوطني، وزارة العمل، وزارة الخدمة المدنية، عطلة اليوم الوطني

خلال الفترة الماضية حددت وزارة الخدمة المدنية موعد إجازة اليوم الوطني لجميع موظفي القطاع الحكومي بالمملكة السعودية، وذلك حسبما جاء في لائحة الإجازات وما نصت عليه بشأن تحديد موعد عطلة اليوم الوطني السعودي، حيث بالرغم أن اليوم يوافق اليوم الوطني السعودي رقم 88 إلا أنه لا يعد عطلة بتلك المناسبة.

حيث صرح حمد المنيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية، أن إجازة اليوم الوطني السعودي لموظفي الدولة سيكون يوم غدا الموافق الأحد “4 من شهر محرم 1439، 24 من شهر سبتمبر 2017″، وسيكون هو العيد الوطني السعودي رقم 87 بعدما قام الملك عبد العزيز آل سعود بتوحيد المملكة.

فاليوم السبت توافق عطلة اليوم الوطني، ولكن وفقا للمادة الرابعة من لائحة الاجازات بفقرتها الثانية، في حالة موافقة اليوم الوطني يوم سبت، يحتسب يوم الأحد الذي يليه عطلة رسمية، وفي حالة موافقة عطلة اليوم الوطني يوم جمعة، يحتسب يوم الخميس الذي يسبقه إجازة الاحتفال باليوم السعودي الوطني.

أجدد عبارات اليوم الوطني السعودي وصور الاحتفال

فيما أعلن خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن إجازة اليوم الوطني لموظفي القطاع الخاص يوم واحد فقط، وإذا تداخلت مع إجازة نهاية الأسبوع يُعوض العامل عنها قبل أيام تلك الإجازات أو بعدها، إذ أن غدا عطلة اليوم الوطني للقطاع الخاص.

تحديث: أعلنت وزارة الخدمة المدنية أن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي سيكون السبت 23 سبتمبر، ولكن لائحة الإجازات الصادرة من وزارة الخدمة المدنية تنص في المادة الرابعة الفقرة “ب” على أن عطلة اليوم الوطني هي في 23 سبتمبر من السنة الميلادية، وفي حال موافقتها يوم السبت، تعوَّض بيوم الأحد، أما إذا وافقت يوم الجمعة، فتعوَّض بيوم الخميس، إذا ستكون إجازة اليوم الوطني يوم الأحد 24 سبتمبر.

قد يهمك أيضا

التعليقات