التخطي إلى المحتوى
معلومات اليوم الوطني saudi national day 2017 .. تغيير شعار جوجل بمناسبة احتفالات المملكة العربية السعودية
معلومات اليوم الوطني saudi national day 2017

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يوافق اليوم السبت 23 سبتمبر، ومشاركة من محرك البحث العالمي جوجل، فقد تم تعيير شعار جوجل بصورة للتعبير عن المشاركة في الاحتفالية الوطنية، حيث يتم استعراض العديد من معلومات اليوم الوطني للسعودية خلال التاريخ المعاصر منذ التوحيد والتأسيسي عام 1932.

تعدد مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي على الصعيد الرسمي للدولة السعودية، حيث تم تخصيص قناة تلفزيونية لتغطية الاحتفالات في جميع ربوع المملكة على مدار اليوم وغداً، هذا بخلاف مظاهر احتفالات المواطنين وتبادلهم رسائل تهنئة اليوم الوطني والصور المعبرة هم حب الوطن، ويكثر كذلك البحث عن معلومات اليوم الوطني السعودي خاصة من الشباب للتعرف على المحطات المضيئة في تاريخ المملكة الحديث.

أهم معلومات اليوم الوطني السعودي saudi national day 2017

نسرد لكم أهم معلومات اليوم الوطني السعودي منذ بداية التأسيسي وحتى الاحتفال بالذكرى 87 على توحيد أراضي المملكة تحت اسم المملكة العربية السعودية.

  • أُسست الدولة السعودية في بدايتها تحت اسم “إمارة الدرعية” على يد محمد بن سعود عام 1744، وحتى 1818 ميلادي.
  • تم تأسيس الدولة الثانية تحت اسم “إمارة نجد” من عام 1818 وحتى 1891 هجرياً.
  • الدولة الثالثة أسست منعام 1902 على يد عبد العزيز بن سعود، وحملت اسم سلطنة نجد.
  • تطور اسم المملكة ليكون تحت اسم مملكة الحجاز ونجد وما يلحقهم من مناطق.
  • 23 سبتمبر من هام 1932 ميلادي، تم توحيد جميع أراضي المملكة تحت اسم المملكة العربية السعودية.
  • تولى حكم المملكة بعد رحيل المملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، أبناؤه حتى الوصول لحكم الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.

جوجل تحتفل باليوم الوطني السعودي 87

محرك البحث العالمي جوجل غير شعاره إلى أحد الصور أو الرموز المعبرة عن احتفالية المملكة العربي السعودية بذكرى اليوم الوطني، حيث يقدم جوجل المزيد من معلومات اليوم الوطني 87 .

تشهد المملكة العربية السعودية خلال الأيام الحالية، العديد من الإصلاحات الاقتصادية والتي يهدف منها تحقيق أهداف المملكة 2030، ومن خلال فاعليات اليوم الوطني سيتم عرض المزيد من المعلومات حول التحديات الراهنة ودور المواطن في تحمل مسئولياته تجاه الوطن.

قد يهمك أيضا

التعليقات