تعليق يوسف القرضاوي على وفاة مهدي عاكف
يوسف القرضاوي

نعى يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابقة لجماعة الإخوان المسلمين والذي رحل عن عالمنا مساء اليوم الجمعة 22 سبتمبر عن عمر ناهز 89 عامًا.

ووصف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عاكف بأنه رجل رباني قويًا لا يهمن صلبا لا يلين، وأنه شامخًا لا ينكسر.

جاء ذلك من خلال تغريدتين عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ليودع فيهم  المرشد العام السابقة لجماعة الإخوان المسلمين.

فقال القرضاوي :”رحم الله فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف الرجل الرباني، وأنزله منازل الصديقين والشهداء.. عرفت مهدي عاكف رجلا قويا لا يهن صلبا لا يلين شامخا لا ينكسر مستقيما لا ينحني وعرفته في المحنة صابرا مرابطا حتى مات في محبسه راضيا مرضيا.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الشرطة الدولية “الإنتربول” قد حذفت اسم يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من قائمة المطلوبين.

وكان خبر وفاة مهدي عاكف، أعلنته نجلته مساء اليوم الجمعة 22 سبتمبر، حيث نشرت عبر صفحتها على “الفيس بوك” تقول “أبي في ذمة الله.. وإن لله وإن إليه راجعون”.
مهدي عاكف كان داخل السجون المصرية لكونه متهم بالقضية المعروفة إعلاميًا “أحداث مكتب الإرشاد”، عام 2013، التي وقعت فيها اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين ومعارضيها، وقضت المحكمة بسجنه 25 عاما، لكن  تعاد محاكمته من جديد بعد إلغاء الحكم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.