التخطي إلى المحتوى
هل نهاية العالم اليوم السبت 23 سبتمبر 2017 واصطدام الأرض بكوكب “نيبيرو” سخرية نشطاء الفيسبوك
نهاية العالم 2017

انتشرت الأقاويل التي تتوقع حدوث نهاية العالم فوق الكرة الأرضية يوم غدا السبت الموافق 23 سبتمبر لسنة 2017، وإنها ليست المرة الأولى التي يصدر فيها شائعات حول نهاية العالم، ولكن هناك عدة أدلة بنى على أساسها علماء الفلك وقوع اصطدام عنيف من كوكب نيبيرو بكوكب الأرض خلال شهر سبتمبر الجاري.

ولقد نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية خبرها في أغسطس الماضي، حين توقع عالم الفلك “ديفيد ميد” أن كوكب نيبيرو سوف يصطدم بالأرض خلال شهر أيلول المقبل، وكشف أن تلك المرة ستكون نهاية العالم، وفسر ذلك بحدوث كسوف للشمس وهو الذي يكون الإنذار الأخير لنهاية الحياة على كوكب الأرض.

اصطدام كوكب نيبيرو ونهاية العالم:

 أصبح العالم يتجه لمعرفة تلك الحقيقة الكاملة حول اصطدام كوكب نيبيرو بالأرض غدا السبت، ولكن اعتبر العلماء تلك الأخبار مجرد أساطير تتجدد على مدار السنوات لتؤل إلى نهاية العالم، وأن يوم 23 سبتمبر الذي يترقبه الملايين سوف يمر بأمان دون حدوث أي شئ على كوكب الأرض، حيث قام بتكذيب توقعات ديفيد حول نهاية كوكب الأرض.
أما موقف وكالة ناسا بتلك الأخبار المتداولة، حيث أكدت وجود كوكب مجهول X والذي يدعى نيبيرو يدور حول المجموعة الشمسية، وله كتلة تفوق الأرض بعشرة أضعاف، وحتى يكمل كوكب نيبيرو دورته حول الشمس يحتاج إلى 20 ألف سنة.
وأضافت أن هذا الكوكب موجود بالفعل وأن الاصطدام لن يحدث، وسوف لا يكون هناك ضرر على كوكب الأرض من جهة ذلك الكوكب، وأكبر دليل بان هناك تهديدات ظهرت بنهاية العالم على مرور عام 2003 و2012 ولكن مرت بأمان.
أثارت قصة نهاية العالم سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يوافق اليوم 23 سبتمبر مباراة الأهلي مع الترجي، حيث صرح البعض؛” مش هتلحق تتفرج على ماتش الأهلي”، كسخرية لما نشره عالم الفلك حول نهاية العالم سبتمبر 2017.

التعليقات