وزير التعليم السعودي يعتذر عن وضع صورة كائن فضائي بجوار الملك فيصل في مقرر الدراسات الاجتماعية
وزير التعليم السعودي يعتذر عن وضع صورة كائن فضائي بجوار الملك فيصل في مقرر الدراسات الاجتماعية

أثارت صورة كائن غريب بجوار الملك “فيصل بن عبدالعزيز” بمقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية في كتاب العام الدراسي الحالي 1438- 1439هـ غضب السعوديين، وقد استتبع ذلك الخطأ قيام وزير التعليم السعودي الدكتور” أحمد العيسي” بالاعتذار لما ورد من خطأ غير مقصود في وضع صورة كائن غريب بجوار الملك فيصل أثناء ميثاق الأمم المتحدة.

جاء رد وزير  التعليم الدكتور “أحمد العيسي” عن هذا الخطأ بوضع صورة كائن فضائي بجوار الملك فيصل بطبعة كتاب الدراسات الاجتماعية معتذرا عن ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ذاكرًا انه خطأ غير مقصود بوضع صورة خطأ داخل المقرر أثناء توقيع الملك فيصل بن عبدالعزيز على ميثاق الأمم المتحدة عام 1945 م.

كائن فضائي بجوار الملك فيصل

من خلال مطالعة كتاب الدراسات الاجتماعية والوطنية المقرر للطلاب بالعام الدراسي الحالي 1438- 1439هــ جاءت صورة كائن فضائي بجوار الملك فيصل بن عبدالعزيز وهو يقوم بتوقيع ميثاق الأمم المتحدة وأثارت غضب السعوديين، كما كانت محل سخرية من بعضهم عبر مواقع السوشيال ميديا، حيث أفاد بعض المعلقين بأن ذلك دليل على وجود كائن فضائي.

رد وزارة التعليم السعودية

أكد وزير التعليم السعودي أن هذا خطأ غير مقصود وسوف يقوم باتخاذ الإجراءات القانونية ضد من تسبب في هذا الخطأ، حيث شكلت لجنة قانونية لاتخاذ الإجراء المناسب حياله، كما أفاد بأن الوزارة قامت بسحب النسخة الخطأ وقامت بطباعة نسخة مصححة من المقرر.

ردود أفعال بعض المغردين

أعرب وزير التعليم عن اسفه عن وضع صورة كائن فضائي بجوار الملك فيصل إلا أنه جاءت التعليقات بان الأسف لا يكفي لما حدث، ويجب معاقبة المتسبب في ذلك.

مطالبات إقالة وزير التعليم السعودي

هناك مطالبات وردت في تعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتغريدات عبر “تويتر” كما قام المغردون بعمل وسم (#العيسي_يسيئ_للملك_فيصل) وقد وصل قائمة الترند مطالبين بإقالة وزير التعليم السعودي ويرون أن الاعتذار غير كافي لما حدث من إهانة واسائة للملك فيصل بن عبدالعزيز، ويواجه العيسي انتقادات لاذعة حول خبر الخطأ الوارد بكتاب الدراسات الاجتماعية رغم سحبه للنسخ الخطأ وقيام وزارة التعليم السعودي بعمل نسخة صحيحة أخرى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.