حقيقة إقالة وزير التعليم العيسي بسبب صورة الملك فيصل وهذا ما قاله مصمم الكائن الفضائي
صورة الملك فيصل بجانب كائن فضائي

تداول مغردي تويتر منذ قليل خبر عن إقالة وزير التعليم أحمد العيسي بسبب المشكلة الأخيرة التي حدثت في أحد الكتب الدراسية والتي أثارت الرأى العام السعودي ضد وزارة التعليم، وقد انتشر الخبر من خلال هاشتاج بعنوان إعفاء وزير التعليم وهذا ما جعل الكثير من المتابعين يتسائلوا عن صحة الخبر.

خبر إعفاء وزير التعليم غير صحيح

لان دورنا هو الكشف عن حقائق الأخبار فقد قمنا بالبحث عن حقيقة هذا الخبر، بعد البحث تأكد لنا عدم صحة خبر إقالة أحمد العيسي وزير التعليم ولم يصدر أي أمر ملكي بذلك، والخبر المتداول على تويتر غير صحيح، ولكن المتداول على تويتر هي مناقشات بين المغردين.

تفاصيل الصورة التي أثارت الغضب من وزير التعليم

صورة انتشرت في أحد الكتب الدراسية يظهر فيها الملك فيصل رحمه الله بجانبه أحد الكائنات الفضائية، وقد اعتبر الكثير من المغردين أن هذه الصورة فيها تعدي على شخصية الملك فيصل وهذا ما رفضه الكثير معتبرين أن هذا الملك قامة كبيرة جدا لا يمكن التعدي عليها.

ماذا قال مصمم صورة الملك فيصل عنها

تحدث مصمم صورة الملك فيصل عنها، وقال أنه معجب جدا بشخصية الملك فيصل وقال أنه وضع بجانبه كائن فضائي وهو يدعى يودا وهذا الكائن شخصية خيالية ولكن يحب هذه الشخصية لانها تتشابه مع الملك فيصل في بعض الصفات منها الحكمة وقوة الشخصية.

وقال أن هذا العمل كان الغرض منه المزج بين الأحداث التاريخية والثقافة الشعبية لخلق جيل جديد يكون لديه معلومة عن التاريخ ويحب معرفته، وأشار أن الذي نقل الصورة من محرك البحث لم يستطع تمييز الشخص الموجود بجانب الملك فيصل قد يكون سبب ذلك هو أن الصورة ليس بالألوان.

وقال أن هذا العمل عبارة عن مجموعة ن الأعمال التي تهدف إلى ربط الواقع بالخيال الشعبي، وقد تم عمل متحف لهذه الأعمال وتم عرضه في عدد من الولايات الأمريكية وشاهدها وزير الطاقة خالد الفالح.

رد وزير التعليم على صورة الملك فيصل

اعتذر وزير التعليم أحمد العيسي عن هذه الصورة، وقال أن الوزارة قامت بتعديل الكتب الدراسية وتوزيع نسخ جديدة معدلة ليس بها هذه الصورة، وتم سحب جميع النسخ القديمة من المدارس، وقال الوزير أيضا أنه تم تشكيل لجنة لفحص سبب هذا الخطأ ومحاسبة الجهة المقصرة في ذلك.

رد وزير التعليم أحمد العيسي
رد وزير التعليم أحمد العيسي

على تويتر هناك الكثير من المناقشات التي تتحدث عن إقالة وزير التعليم بسبب هذا الخطأ، وقالوا أن الوزير له الكثير من التصريحات المستفزة على حد قولهم وأخرين قالوا أن له قرارات لا تقدم الجديد، إلا أن هناك نظرية أخرى تبناها مغردين أخرين وقالوا أن هذه الصورة ليست مسئولية وزير التعليم ولكنه قد أدى دوره فعلا بأنه قام بمتابعة الأمر وحذف الصورة ولكن صورة الملك فيصل تعتبر مسئولية اللجنة التي فحصت الكتب الدراسية ولم تنتبه لهذه الصورة.

ماذا سبب غضب بعض المغردون من وزير التعليم

النقاش على تويتر كشف عن أن هناك بعض القرارات التي كانت سبب في غضب بعض المغردين من وزير التعليم أحمد العيسي، هذه القرارت مثل حصة النشاط، قال عنها المغردون أن أنه تم اعتمادها قبل أن يتم وضع ميزانيات لها، وأيضا زيادة ساعة الدوام ولكن من جانب أخر هناك من قال أن هذه القرارات سليمة وهي خطوة على الطريق الصحيح وبالتأكيد سيكون هناك قرارات تدعم هذه القرارات السابقة.

يذكر أن هناك صورة في كتاب مادة الدراسات الإجتماعية أثارت غضب الملايين من السعوديين يظهر فيها الملك فيصل أثناء توقيع على ميثاق هيئة الأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1945 ويظهر في الصورة بجانب الملك فيصل كائن فضائي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هذا لايُعفي وزير التعليم من المسؤولية ..
    في الحقيقة هو لم يُفد الوزارة والنهضة التعليمية بشيء ، ويكفينا تحمّل ماسبق من أخطائه ..
    ونأمل رحيله عن الوزارة في القريب العاجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.